12-أغسطس-2023
السعودية نايف السديري، يقدّم أوراق اعتماد سفيرًا غير مقيم لدى فلسطين، وقنصلًا عامًا في القدس

السعودية نايف السديري، يقدّم أوراق اعتماد سفيرًا غير مقيم لدى فلسطين، وقنصلًا عامًا في القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

سلّم السفير السعودي لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، أوراق اعتماده اليوم السبت، إلى مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية؛ مجدي الخالدي، كأوّل سفير سعودي لدى السلطة الفلسطينية، سفيرًا فوق العادة ومفوّضًا "غير مقيم" لدى فلسطين، وقنصلًا عامًا في القدس المحتلة.

بعد أيام من لقاء تشاوري بين الرئيس عباس والملك الأردني بشأن "التطبيع السعودي مع إسرائيل".. أوّل سفير سعودي يقدم أوراق اعتماده لدى السلطة الفلسطينية

وأعلنت السفارة السعودية في الأردن، عبر حسابها على تويتر، أنّ مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد جرى في مقر سفارة فلسطين في عمّان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

وأشارت إلى أنّ السّفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري أقام حفل غداء تكريمًا لمستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي. وجرى استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين فلسطين والسعودية، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

ونقلت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا" عن الخالدي قوله إنّ "هذه الخطوة الهامة ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين".

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا التطوّر الدبلوماسي السعودي – الفلسطيني يأتي بعد أيام من لقاء الرئيس محمود عبّاس بالملك الأردني عبد الله الثاني، في عمّان، وهو لقاء علم "الترا فلسطين" أن عنوانه الأبرز كان التشاور حيال ملف التطبيع السعودي مع "إسرائيل".