05-سبتمبر-2024
ميونخ

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الخميس، أن الشرطة الألمانية أطلقت النار على مشتبه به قرب  قنصلية الاحتلال الإسرائيلي في ميونخ صباح اليوم، فيما أعلنت الشرطة عبر منصة "إكس"، أنها أطلقت النار على شخص مشتبه به في وسط مدينة ميونيخ، تحديدًا بالقرب من القنصلية الإسرائيلية، في حادث أثار حالة من التوتر واستدعى "تدخلًا أمنيًا واسع النطاق"، على حد تعبيرها. 

ووفقًا لما نشرته الشرطة، أطلق عناصرها النار على المشتبه به مما أدى إلى إصابته. وجرى على الفور إغلاق المنطقة المحيطة بالحادث لتأمين الموقع واستكمال التحقيقات الجارية.

وأضافت وسائل الإعلام أن أنباء وردت عن سماع إطلاق نار في وسط ميونيخ صباح اليوم. وقالت الشرطة الألمانية إن إطلاق النار تم من قبل قواتها نتيجة و"جود تهديد من قبل شخص مشتبه به"، وفق زعمها. وأكدت الشرطة أن الشخص أصيب خلال الحادث، فيما أعلن عن وفاته في وقت لاحق. يشار إلى أن الشرطة الألمانية، لم تأكد حمل الشخص، الذي تعرض لإطلاق النار، قطعة سلاح.

وفي الوقت نفسه، انتشرت عبر المنصات الاجتماعية مقاطع فيديو تم تداولها من قبل سكان المنطقة، تُظهر لحظات إطلاق النار، وأكدت السلطات المحلية أن المنطقة المحيطة، تم إغلاقها بالكامل، وتم توجيه المواطنين لعدم الاقتراب من الموقع حتى إشعار آخر.

وقالت الشرطة إنها تقوم في الوقت الحالي بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود تهديدات إضافية، فيما تتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادث وتحديد دوافع الشخص المشتبه به.