03-ديسمبر-2023
دخان يتصاعد فوق المباني خلال غارة إسرائيلية على رفح بالقرب من الحدود مع مصر، في جنوب قطاع غزة في 1 ديسمبر 2023

دخان يتصاعد فوق المباني خلال غارة إسرائيلية على رفح بالقرب من الحدود مع مصر، في جنوب قطاع غزة في 1 ديسمبر 2023

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل الاحتلال غاراته على قطاع غزة لليوم الثالث بعد انتهاء هدنة تبادل الأسرى، ولليوم الـ 58 منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول\أكتوبر. 

وشنت طائرات الاحتلال غارات وقصف كثيف على مناطق مختلفة في قطاع غزة، ما بعد منتصف الليلة وصباح اليوم، واستهدفت منزلًا في حي الدرج بمدينة غزة،  إضافة إلى وقوع غارات على مدينة البلح وسط القطاع بالتزامن مع قصف من دبابات الاحتلال. 

ويواصل الاحتلال غاراته وقصفه على مدينة خانيونس جنوب القطاع، مما أدى إلى ارتقاء شهيد وعدة إصابات، فيما استشهد 9 مواطنين في غارة، فجر اليوم، استهدفت منزلًا شرق رفح، إضافة إلى عدد من الشهداء في قصف منزل في مخيم البريج.

وارتقى عدد من الشهداء، بعد منتصف ليلة أمس، إثر قصف منزل في مخيم النصيرات، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 15 ألفًا، و207 شهداء، ونحو 41 ألف جريح، فيما استهدف الاحتلال مخيم جباليا في مجزرة جديدة، أمس السبت، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 شخص.

وبالمقابل، قالت كتائب القسام، صباح اليوم، إنها تمكنت من قتل عدد كبير من جنود الاحتلال بعد تفجير عبوات في تمركز لهم يضم 60 جنديًا شرق جحر الديك.

وكانت المقاومة قد أعلنت في وقت سابق، عن خوضها اشتباكات على عدة محاور، ووجهت ضربات صاروخية، لكل من تل أبيب وأسدود ومستوطنات "غلاف غزة"، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن مقتل أحد ضباطه ليلة أمس وسط قطاع غزة، كما أعلن عن مقتل جندي من الكتيبة 932 لواء النحال متأثرًا بإصابة خلال معارك الأيام الماضية شمال غزة، وبهذا يرتفع عدد قتلى الاحتلال، المعلن عنهم، 398 جنديًا منذ بدء الحرب على غزة.

وارتكب الاحتلال منذ بدء استئناف عدوانه على قطاع غزة، عدة مجازر جديدة مروعة، بعد استهدافه مربعات سكنية بمناطق عدة في غزة، فيما نفذت طائراته أحزمة نارية في القطاع وسط معارك محتدمة مع المقاومة.

وكشفت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 193 شخصًا، وإصابة 652 جريحًا، في اليوم الثاني من العدوان، وكان نحو 180 مواطنًا استشهدوا وأصيب مئات آخرون، يوم الجمعة الماضي، إثر انتهاء هدنة الأيام السبعة.