03-أبريل-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، اليوم السبت، أن عملية تطعيم ذوي الأسرى لتمكينهم من زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال تكتمل خلال يومين.

حملة التطعيم بدأت الخميس في رام الله والبيرة

وكانت وزارة الصحة، بدأت الخميس الماضي، حملةً لتطعيم ذوي الأسرى في سجون الاحتلال، في محافظة رام الله والبيرة، لتمكينهم من زيارة أبنائهم هناك عبر الصليب الأحمر.

وفي سياقٍ متصل، تطرق أبو بكر –في تصريحاتٍ إذاعية- إلى الوضع الصحي للأسير عماد البطران المضرب عن الطعام، قائلًا: "وضعه مستقر الآن، بعد موافقته على أخذ المدعمات الصحية".

حتى اللحظة لا يوجد أي تواصل جدّي، من أجل إنهاء معاناة الأسير البطران

واستدرك بالقول: "لكن حتى اللحظة لا يوجد أي تواصل جدّي، من أجل إنهاء معاناته"، ملفتًا إلى أن المسؤول عن حل قضيته والاستجابة لمطالبه، هي "مخابرات الاحتلال" لا مصلحة سجونه.

ومع نهاية آذار/ مارس الماضي، دخل الأسير عماد البطران (47 عامًا)، وهو من مدينة الخليل يومه الـ(40) على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في حين صعّدت قوات الاحتلال بحقه، عمليات النقل في محاولةٍ لإجباره على ترك الإضراب، الذي بدأه في "مجدو"، قبل نقله إلى "الرملة"، ثم إلى إحدى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال، وأخيرًا إلى عزل سجن "نيتسان الرملة".


اقرأ/ي أيضًا:

"محرَّرون" يعتصمون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتسريع "تفريغهم"

منظمات يهودية تقدم التماسًا بشأن رواتب الأسرى وذوي الشهداء