18-يوليو-2023
صورة تعبيرية - صرف رواتب موظفي غزة

صورة تعبيرية - صرف رواتب موظفي غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة المالية في غزة أنّها ستصرف رواتب للموظفين عن شهر حزيران/ يونيو، يوم غد الأربعاء، وبالتوازي مع ذلك قررت نقابة الموظفين وقف أنشطة احتجاجيّة كانت مقررة لتأخّر صرف الرواتب.

وجاء في بيان لوزارة المالية اطلع عليه "الترا فلسطين" أنّه سيتم صرف 60 في المئة من رواتب حزيران، وبحد أدنى 1800 شيقل لجميع الفئات، على أن يتم ذلك يوم غد الأربعاء، عبر بنكي الوطني والإنتاج، وجميع فروع بنك البريد.

وأصدرت نقابة الموظفين الحكوميين بغزة، بيانًا أعلنت فيه تعليق جميع الأنشطة الاحتجاجية التي كانت مقررة في حال عدم صرف رواتب الموظفين.

وأوضحت أنَّها قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالتواصل مع جهات حكومية ونقابية عدّة، وعقدت العديد من اللقاءات للضغط في جميع الاتجاهات من أجل الإسراع في صرف رواتب الموظفين وعدم تأخيرها، وعبّرت النقابة عن تفهمها لما تعانيه الحكومة من شح الموارد المالية نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة، لكنّها أكدت على أنَّ رواتب الموظفين لا يمكن المساس بها تحت أي ظرف من الظروف، ورفضت أيَّ حديث عن تخفيض نسبة الصرف الحالية، وطالبت بزيادتها حتى الوصول إلى صرف الراتب الكامل والالتزام بموعد الصرف مطلع كل شهر.