27-يونيو-2024
آفي ديختر

آفي ديختر

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد وزير الزراعة الإسرائيلي آفي ديختر، وهو عضوٌ في المجلس السياسي - الأمني المصغر "الكابنيت"، أن القضاء على قدرات حركة حماس الحكومية في قطاع غزة مايزال هدفًا بعيد المنال. جاء ذلك في حديث مع إذاعة 103FM، صباح الخميس.

دعا آفي ديختر إلى "إغلاق معبر رفح نهائيًا، وفصل غزة عن مصر إلى الأبد، كما هو الحال بين الضفة الغربية والأردن"

وقال آفي ديختر، إن القضاء على القدرات الحكومية لحماس هو أحد أهداف الحرب التي انطلقت قبل 9 شهور، "وهذا الهدف يتحقق فقط عبر احتلال قطاع غزة بشكل كامل ومتزامن ومتواصل لفترة ليست قصيرة" حسب قوله.

وأضاف ديختر، وهو رئيس سابق لجهاز الموساد، أن الكابنيت مطالب بأن يتخذ قرارًا بالسيطرة على قطاع غزة، وهذا يعني السيطرة على المساعدات الإنسانية أيضًا، "لأن من يدير توزيع المساعدات الإنسانية حاليًا داخل غزة هي حماس، ويجب أن يُنتزع منهم ذلك عبر فرض السيطرة على الأرض".

ودعا آفي ديختر إلى "إغلاق معبر رفح نهائيًا، وفصل غزة عن مصر إلى الأبد، كما هو الحال بين الضفة الغربية والأردن".

وفي سياق متصل، أكد اللواء جيورا آيلاند، الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي، أن الضغط العسكري على الفصائل في قطاع غزة، لم يؤدي ولن يؤدي إلى استعادة الأسرى الإسرائيليين.

وأكد آيلاند، أن التصريحات حول استعادة الأسرى من خلال القتال "كان ومايزال صفتها الفشل"، مضيفًا أن إسرائيل لم تتعامل بشكل صحيح مع الحرب في غزة، "فقد كان يجب مواصلة اعتبارها دولة، توحد شعبها وتكرس بنيتها التحتية لدعم أيدولوجية تدمير دولة إسرائيل" حسب قوله.