11-فبراير-2024
الشرطة الفلسطينية

صورة أرشيفية للشرطة الفلسطينية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت الشرطة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن وفاة شخص وإصابة آخر بشكل حرج، أثناء قيامهم مع آخرين بالتنقيب عن آثار داخل غرفة نوم بأحد المنازل في مدينة طولكرم.

وفي تفاصيل الحادثة، قال الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات إن إشارةً وردت للمخابرات العامة بطولكرم؛ حول وجود حدث غير اعتيادي داخل أحد المنازل في المنطقة الغربية بالمدينة ويشتبه بوجود وفيات داخله.

وخلصت تحقيقات الشرطة إلى أن 3 أشخاص من خارج  محافظة طولكرم، حفروا حفرة بعمق 10 أمتار داخل غرفة النوم للبحث والتنقيب عن الذهب والآثار

وعلى الفور تحركت قوات من الشرطة والأجهزة الأمنية والدفاع المدني والإسعاف للمكان، وعند وصولهم للمنزل تبين وجود حفرة بعمق 10 أمتار، وبداخلها جثة لأحد الأشخاص.

وعملت فرق الدفاع المدني لعدة ساعات على تفريغ الحفرة من المياه العادمة، واستخراج الجثة، والمصاب، الذي وصل إلى المشفى في حالة حرجة.

وخلصت تحقيقات الشرطة إلى أن 3 أشخاص من خارج  محافظة طولكرم، حفروا حفرة بعمق 10 أمتار داخل غرفة النوم للبحث والتنقيب عن الذهب والآثار.

وأثناء عملية الحفر تدفقت المياه العادمة بشكل مفاجئ وبكميات كبيرة للحفرة، وأغرقت شخصين كانا بداخلها، فيما تمكن شخص ثالث قريبًا من فوهة البئر من النجاة، ولاذ بالفرار من المكان وجاري البحث عنه .

وأضاف ارزيقات بأن الشرطة والأجهزة باشروا بإجراءات البحث والتحري، فيما قررت النيابة العامة تحويل الجثمان إلى معهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية، وتم التحفظ على صاحب المنزل لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.