19-سبتمبر-2023
شهداء مخيم جنين محمود السعدي ورأفت الخمايسة ومحمود عرعراوي

تصاعد ألسنة النار من محول الكهرباء الرئيسي في مخيم جنين اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

استُشهد ثلاثة شبان برصاص جيش الاحتلال، وأصيب 30 آخرون، في اقتحام عنيف نفذه الجيش لمخيم جنين، مساء اليوم الثلاثاء.

قال موقع "واللا"، إن جيش الاحتلال اعتقل مطلوبين اثنين في اقتحامه للمخيم. وتم إعطاب آلية أثناء الانسحاب من المخيم، بسبب تفجير عبوة ناسفة أسفل منها

 

وقالت وزارة الصحة، إن الشهداء الثلاثة هم: محمود علي نافع السعدي (23 سنة)، ومحمود خالد عرعراوي (24 سنة)، ورأفت عمر خمايسة (22 سنة). وبارتقاء الشهداء الثلاثة ارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 244 شهيدًا.

وقال موقع "واللا"، إن جيش الاحتلال اعتقل مطلوبين اثنين في اقتحامه للمخيم، بينما لم تؤكد مصادر محلية هوية المعتقلين. وبحسب "واللا"، فقد تم إعطاب آلية أثناء الانسحاب من المخيم، بسبب تفجير عبوة ناسفة أسفل منها.

وقالت "كتائب القسام - جنين" في نهاية الاقتحام: "مقاومونا اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت إلى مخيم جنين وقاموا بالاشتباك المباشر معهم بالبنادق الرشاشة وتفجير عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار، موقعين عددًا من الاصابات في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم".

كما أكدت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مقاتليها في "وحدة الهندسة" فجروا عبوة ناسفة معدة مسبقة في آليات الاحتلال على شارع حيفا بشكل مباشر. كما أوقعوا قواتٍ وآلياتٍ في حقل كثيف من النيران في محيط المنزل الذي حاصره جيش الاحتلال في المخيم.

وتداولت مصادر فلسطينية وإسرائيلية أنباء بأن المستهدف الرئيسي من الاقتحام والمنزل المحاصر هو محمد أبو البهاء، قائد كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين، غير أن شهود عيان أكدوا لاحقًا أن محمد أبو البهاء غادر المنزل ولم يصب بأذى.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الجيش استخدم طائرة "ماعوز" الانتحارية في اقتحام المخيم، إذ قام بتفجيرها في مجموعة من المقاتلين. بينما أفادت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة إسرائيلية أطلقت صواريخ على الساحة الرئيسية في المخيم، كما انقطع التيار الكهربائي واشتعلت النيران في المحول الرئيسي في المخيم.

وأظهرت فيديوهات أن إطلاق نار كثيف وتفجيرات شهدها المخيم طوال الاقتحام. 

يتبع..