28-أكتوبر-2023
غزة

"Getty" يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الهمجي على غزة

الترا فلسطين| فريق التحرير

قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن التقارير الواردة عن القصف المكثف في قطاع غزة مثيرة للقلق.

رئيس منظمة الصحة العالمية أكّد في تغريدة له على موقع إكس صباح السبت صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة المحاصر، والذي انقطعت عنه المياه والكهرباء والوقود، قبل أن ينقطع عن العالم الخارجي إثر قطع الاتصالات عنه، حدث كلّ ذلك بالتزامن مع حملة قصف مكثّف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما تحدث رئيس منظمة الصحة العالمية عن الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، حيث "لا يمكن إجلاء المرضى في مثل هذه الظروف، ولا يمكن العثور على مأوى آمن، كما أن انقطاع التيار الكهربائي يجعل من المستحيل على سيارات الإسعاف الوصول إلى الجرحى"

وأبدى تيدروس أدهانوم غيبريسوس خشيته على مصير الموظفين التابعين للأمم المتحدة في القطاع، خصوصًا بعد انقطاع أخبارهم نظرًا للعزلة التي يعيشها القطاع، إثر انقطاع شبكات الاتصال، فقال: "ما زلنا بعيدين عن التواصل مع موظفينا والمرافق الصحية. أنا قلق على سلامتهم".

وناشد غيبريسوس جميع الأطراف الفاعلة للضغط من أجل وقف إطلاق النار:" منظمة الصحة العالمية تناشد جميع أولئك الذين لديهم القدرة على الضغط من أجل وقف إطلاق النار أن يتحركوا الآن".

وسبق أن ذكرت منظمة الصحة العالمية أن تقديراتها تفيد بوجود ألف شخص عالق تحت الأنقاض في قطاع غزة، كما نوّهت في مؤتمر صحفي إلى استلامها من وزارة الصحة الفلسطينية قائمة تضم أسماء 6740 شهيدًا ارتقوا بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي في غزة.