20-سبتمبر-2023
حالة الطقس نهاية الصيف والاعتدال الخريفي الترا فلسطين الحرارة فوق معدلها العام

صورة توضيحية: شاطئ غزة | تصوير محمود الهمص

الترا فلسطين | فريق التحرير

تشهد الأيام الأخيرة من فصل الصيف أجواء حارة نسبيًا إلى حارة في ساعات النهار، ولكن لطيفة في ساعات الليل. ويبدأ فصل الخريف فلكيًا (الاعتدال الخريفي) يوم السبت المُقبل 23 أيلول/سبتمبر، حيث تكون الشمس عامودية على خط الاستواء ويتساوى عدد ساعات الليل و النهار تقريبًا يوم السبت.

وبحسب موقع طقس الوطن، فإن انخفاضًا طفيفًا سيطرأ على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، لتصبح أدنى من المعدل العام بقليل، ويكون الطقس غائمًا جزئياً وحارًا نسبيًا خلال ساعات النهار، ثم باردًا نسبيًا خاصة في المناطق الجبلبة خلال ساعات المساء والليل.

ويوم الخميس، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلها العام، فتكون الصغرى في القدس 18 درجة والعظمى 28 درجة، أما في الأغوار فتكون الصغرى 25 درجة والعظمى 38 درجة.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الجمعة، فيكون الجو صافيًا بوجه عام وحارًا نسبيًا إلى حار، حيث درجة الحرارة العظمى في أريحا 40 درجة والصغرى 26 درجة، بينما في القدس العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة.

ويبدأ الخريف، يوم السبت، بارتفاع جديد في درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها بحدود ثلاث إلى أربع درجات، قبل أن تعاود درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف يوم الأحد.

دلالات: