02-أكتوبر-2024
 أكثر من 60 شهيدًا في مجزرة استهدفت مدرسة ومعهد أيتام بغزة

استشهد أكثر من 60 فلسطينيًا اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومعهد للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة، وعقب توغل لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن القصف الإسرائيلي استهدف مدرسة "مسقط" في منطقة الزرقاء بحي التفاح ومعهد "الأمل للأيتام" غرب مدينة غزة، وكلاهما كان يؤوي عددًا كبيرًا من النازحين الفارين من القصف المستمر. وأدى هذا الهجوم إلى استشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا وجرح العشرات.

من جهة أخرى، قال جيش الاحتلال إنه استهدف مدرستين، ادعا إنهما كانتا تستخدمان كمقرين لقيادة حركة حماس، وفق مزاعمه.

وفي سياق متصل، استشهد 38 فلسطينيًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي لعدد من المنازل في مناطق شرقي خانيونس. وأفادت مصادر طبية باستشهاد العشرات جرًاء قصف مكثف طال مناطق معن وحي المنارة والسلام، حيث استهدفت الغارات منازل الفلسطينيين بشكل مباشر، مما تسبب في أعداد كبيرة من الضحايا.

ووفق شهود عيان، توغلت قوات الاحتلال بشكل مفاجئ في تلك المناطق، وقصفت المنازل واستهدفت كل من كان يتحرك في المنطقة، مما أدى إلى حركة نزوح واسعة رغم الظروف الصعبة والظلام الدامس. وأشارت المصادر إلى أن جيش الاحتلال منع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المواقع المستهدفة لإجلاء الجرحى، ولم تتمكن تلك الطواقم من الدخول إلا بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وفي إحدى عمليات الإنقاذ، تمكنت الطواقم الطبية والدفاع المدني من إجلاء الصحفي أحمد الزرد وعائلته بعد إصابتهم في قصف استهدف منزلهم شرقي خانيونس.