20-نوفمبر-2023
الناطق باسم القسام أبو عبيدة

أكد أبو عبيدة على تدمير 60 آلية عسكرية صهيونية منها 10 ناقلات جند

قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة، إن "الاشتباكات لا تزال ضارية مع العدو في عدة محاور في قطاع غزة"، وذلك في كلمة له خلال اليوم 45 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأكد أبو عبيدة على تدمير 60 آلية عسكرية صهيونية منها 10 ناقلات جند، وذلك خلال ثلاثة أيام، جنوب الزيتون والرضوان والتوام وغرب جباليا وبيت لاهيا. مضيفًا: "مجاهدونا نفذوا عددًا من العمليات النوعية ضد العدو، وأوقعوا عددا من الجنود بين قتيل وجريح".

ختم أبو عبيدة كلمته، بالقول: "محرقة العدو ضد شعبنا ستكون بداية نهايته"

وأشار أبو عبيدة: إلى تنفيذ كمين "ضد قوات راجلة جنوب غرب مدينة غزة السبت الماضي"، متابعًا القول: "مجاهدونا سمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم"، مشيرًا إلى تنفيذ عملية مركبة ضد قوات الاحتلال التي احتلت مستشفى الرنتيسي للأطفال، شارك فيها 25 مقاتلًا من كتائب القسام، استشهد فيه مقاتل واحد، ومضيفًا في السياق نفسه: "نرجح أن العدو قصف قوات له على الأرض ظنا منه أنه تم أسر عدد من جنوده".

وفي سياق العملية المركبة، قال: "مجاهدونا أجهزوا من المسافة صفر على 4 جنود ترجلوا من ناقلة جند قرب مستشفى الرنتيسي"، كما أشار إلى اشتباك مع جنود جيش الاحتلال، غرب مدينة غزة، أسفر عن مقتل 7 من جنود جيش الاحتلال، بعد استهداف ناقلة جند والاشتباك مع عناصرها.

وتابع أبو عبيدة: "هدف الاحتلال في هذه الحرب هو التدمير وقتل المدنيين. والحالة الهستيرية التي يتعامل بها العدو في جرائمة مؤشر على عدم اقتناعه بالنصر"، قائلًا: "العدوان سينكسر ولن تنكسر إرادتنا".

وختم أبو عبيدة كلمته، بالقول: "محرقة العدو ضد شعبنا ستكون بداية نهايته".