02-سبتمبر-2021

القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس عباس بنظيره المصري، والملك الأردني

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم "الترا فلسطين" من مصدر مسؤول في غزة، أنّ الجيش المصري أقدم اليوم الخميس، على ضخّ كميات من الغاز داخل نفق تجاري على الحدود بين مصر وغزة.

ووفقًا للمصدر فإن ثلاثة أشخاص كانوا داخل النفق، وما يزال مصيرهم مجهولًا.

ويأتي هذا الإجراء من جانب الجيش المصري، تزامنًا مع قمّة ثلاثية في القاهرة، تجمع الرئيس محمود عباس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني.

اللقاء بين عباس والسيسي (صورة: وفا)

وسبق اللقاء الثلاثي، اجتماعات ثنائيّة بين عباس والسيسي، وبين الأخير والملك الأردنيّ، لـ "بحث القضايا المشتركة، وتوحيد الموقف الفلسطيني الأردني المصري من أجل متابعة التحرك السياسي على الصعيد الدولي والسعي لإحياء عملية السلام"، وفقًا لوكالة وفا الرسمية.

وفي اللقاء الثنائي بين عباس والسيسي، جرى تناول آخر التطورات السياسية، والتطرّق للوضع الداخلي الفلسطيني، وأعرب عباس عن تقديره لجهود مصر في دعم القضية الفلسطينية، فيما أكّد السيسي "استمرار مصر في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين"، بحسب ما جاء في الخبر الذي نشرته الوكالة الرسمية.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قال في بيان مقتضب إنّ اجتماعًا سيعقد بينه وبين الرئيس المصري في القاهرة، قريبًا.


اقرأ/ي أيضًا:

ماذا رأيت في مسافر يطا؟