20-يوليو-2024
جماعة الحوثي

اشتعال النيران في ميناء الحديدة بعد القصف الإسرائيلي يوم السبت

أكد المجلس السياسي الأعلى لجماعة أنصار الله الحوثي، والمتحدث العسكري، أن القصف على ميناء الحديدة لن يمر دون رد، وأن الجماعة ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال.

جدد يحيى سريع التأكيد على إعلان جماعة أنصار الله يوم الجمعة، أن "منطقة يافا المحتلة (تل أبيب) منطقة غير آمنة"، وأكد "أننا لن نتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو"

وقال المجلس السياسي الأعلى لجماعة أنصار الله في بيان، إن "العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأعيان المدنية في الحديدة، الذي استهدف محطة الكهرباء وخزانات وقود المازوت، لن يمر دون رد مؤثر على العدو".

وأضاف المجلس السياسي، أن "العدوان الصهيوني هدفه زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني وثني بلادنا عن مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني".

وأكد، أن "موقفنا في مساندة الشعب الفلسطيني مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع".

وقال: "مستمرون في موقفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني وستحصل ضربات مؤثرة على العدو أكثر إن شاء الله".

من جانبه، قال المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله الحوثي يحيى سريع، إن الجماعة "سترد على العدوان الإسرائيلي السافر، ولن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي".

وجدد يحيى سريع التأكيد على إعلان جماعة أنصار الله يوم الجمعة، أن "منطقة يافا المحتلة (تل أبيب) منطقة غير آمنة". وكان هذا الإعلان قد جاء بعد الهجوم على تل أبيب بطائرة مسيرة، ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

وأضاف يحيى سريع، "لن نتوقف عن العمليات المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات والنتائج".

وأكد "أننا مستعدون لكل التداعيات ونعد العدة لحرب طويلة الأمد".