19-سبتمبر-2022
جنود نائمين

صورة توضيحية | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

في حادثة هي الثانية يتم الكشف عنها خلال ساعات، نام جنودٌ إسرائيليون والضابط المسؤول عنهم، ما أدى لتعرض عتادهم وأغراضهم للسرقة، أثناء "مناورة" كانوا يقومون بها في الخليل.

يعتقد جيش الاحتلال أن المناورة تخللها مخالفاتٌ للتعليمات، وأن الحادثة كان من الممكن أن تنتهي بأضرار تلحق بالجنود والمجندات

وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس"، الإثنين، فإن الحادثة وقعت ليلة الخميس الماضي، عندما كان جنود ومجندات يشغلون في الأساس وظائف لوجستية غير قتالية، يشاركون في مناورة على مستوى الكتائب لمدة يومين في منطقة مفتوحة بالخليل.

وأوضحت، أن الجنود شاركوا في المناورة بدون سلاح، وإجراءات الحراسة في الميدان كانت "متراخية"، ثم في الليلة الأخيرة من المناورة غرق الضابط المسؤول عن الحراسة في النوم مثل بقية الجنود، فكانت النتيجة تعرض عتادهم "الدفاعي" وأغراضهم الشخصية إلى "السرقة".

ويعتقد جيش الاحتلال أن المناورة تخللها مخالفاتٌ للتعليمات، وأن الحادثة كان من الممكن أن تنتهي بأضرار تلحق بالجنود والمجندات.

وأشارت "هآرتس" أن الحادثة وقعت بعد ساعات من مقتل ضابط في اشتباك عند حاجز الجلمة، وقبل يوم من إطلاق النار على مدرسة دينية في مستوطنة "كرمئيل".

يُذكر أن حادثة مشابهة كشفت عنها صحيفة "معاريف"، مساء أمس الأحد، حيث تعرضت أسلحة ثلاثة جنود للسرقة أثناء نومهم في قاعدة عسكرية في النقب المحتل جنوب فلسطين.

دلالات: