01-سبتمبر-2024
صفقة التبادل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قواته بالتعاون مع جهاز "الشاباك" عثرت أمس السبت على جثث 6 أسرى إسرائيليين في نفق تحت الأرض في منطقة رفح. 

وأفادت عائلات 6 أسرى إسرائيليين بمقتلهم في غزة، بينما أكدت مصادر في البيت الأبيض العثور على جثثهم، بينهم الأميركي هيرش غولدبرغ بولين.

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن العثور على جثث 6 أسرى في غزة، بينهم الأميركي هيرش غولدبرغ بولين، مؤكدًا أنه تم اكتشافهم في نفق تحت مدينة رفح

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أحد الأسرى، وهو حامل للجنسية الأميركية، ظهر حيًا قبل أشهر في فيديو نشرته كتائب القسام وطالب نتنياهو بالإسراع في تبادل الأسرى، وقد أُعلن عن مقتله اليوم.

وبعد الإعلان عن انتشال جثث 6 أسرى، أُشير إلى أن 101 أسير ما زالوا في غزة، منهم 35 أعلن عن مقتلهم.

وفي بيان لجيش الاحتلال، أكد أن الجثث تم التعرف عليها عبر معهد الطب الشرعي والحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، وتم إبلاغ العائلات. وجاء في البيان أن الأسرى الستة هم كرمل غات، عدين يروشلمي، هيرش غولدبرغ بولين، ألكسندر لوبنوف، ألميغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وفي واشنطن، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن العثور على جثث 6 أسرى في غزة، بينهم الأميركي هيرش غولدبرغ بولين، مؤكدًا أنه تم اكتشافهم في نفق تحت مدينة رفح.

وانتقد منتدى عائلات الأسرى الإسرائيليين رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكدًا أن "البلاد ستشهد اضطرابات"، ودعا الجمهور الإسرائيلي للاستعداد لذلك. كما دعا رئيس حزب العمل يائير غولان للخروج في تظاهرات اليوم، بينما أكد رئيس المعارضة يائير لبيد أن نتنياهو تخلى عن الأسرى، وتوفي بعضهم في الأسر بينما هو مشغول بالخدع السياسية. 

وأضافت عضو الكنيست نعمة لازيني: "سنخرج إلى الشوارع اليوم. لقد قتلهم التخلي – الكارثة مستمرة سنقاوم ونهز البلاد، لأنه بخلاف ذلك ليس هناك قيامة".