11-مارس-2023
 Nasser Ishtayeh/ Getty Images

Nasser Ishtayeh/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن "حراك المعلمين الموحد" بعد اجتماع طارئ لقيادته، مساء السبت، استمرار فعاليّات إضراب المعلمين، رغم إعلان الحكومة الخميس الماضي عن اتفاق مع النقابات على حلّ أزمة الإضرابات.

حراك المعلمين: ليس للحراك أي ممثلين في الميدان، ومن جلس أو سيجلس من المعلمين مع أي مسؤول لا يمثل سوى نفسه ووجهات نظره

وجاء في بيان للحراك، وصل "الترا فلسطين" نسخة منه، أنّه "ليس للحراك أي ممثلين في الميدان، ومن جلس أو سيجلس من المعلمين مع أي مسؤول لا يمثل سوى نفسه ووجهات نظره، حتى وإن حمل مطالب الحراك؛ وذلك لمصلحتهم". 

البيان الثاني لحراك المعلمين اليوم السبت
البيان الثاني لحراك المعلمين اليوم السبت

وتعقيبًا على دعوات تم بثّها عبر مكبرات صوت المساجد في الضفة الغربية، تطالب المعلمين بالعودة للمدارس اعتبارًا من صباح الأحد، قال الحراك إنها تمثّل رؤية "اتحاد المعلمين" والحكومة، ولا تعبّر عن توجهات الحراك أو المعلمين المضربين، بأي حال. 

وأضاف أن الحراك لن يسمح بأن تمر ألاعيب الحكومة واتحادها المدلل على المعلمين والمعلمات، كما جاء في البيان.

وفي بيان سابق اليوم، شدد حراك المعلمين على استمرار فعالياته دون تغيير، وذلك بدعوة المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور ووجهاء العشائر، لاعتصام مركزي أمام مجلس الوزراء في رام الله، تأكيدًا على رفض العقوبات بحقّ المعلمين، وعلى رأسها الخصم من رواتبهم.

البيان الأول لحراك المعلمين اليوم السبت
البيان الأول لحراك المعلمين اليوم السبت

ومن ضمن فعاليّات الحراك الاستمرار في الإضراب المفتوح مع التوجه، حيث تغادر الطواقم التدريسية فور إثبات الحضور دون إعطاء أي حصّة. وكذلك عدم المراقبة على امتحان التوظيف في المحافظات كافّة، ومقاطعة امتحان الثانوية العامة وكافة إجراءاته.

ويوم أمس الجمعة طالب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم جميع المعلمين والمعلمات العودة للدوام اعتبارًا من يوم الأحد، وقال إنه سيتم النظر بإيجابية لموضوع الخصومات، وأنه سيتم إعادتها على راتب شهر آذار/ مارس الجاري لكل من يلتزم بالدوام والتعويض طبقًا لخطة الوزارة. 

Nasser Ishtayeh/S Getty Images
Nasser Ishtayeh/S Getty Images