21-سبتمبر-2023
ارئيل زيلبر

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن المغني الإسرائيلي الشهير أرئيل زيلبر، انضم إلى المتبرعين للإرهابي عميرام بن أوليئيل قائد محرقة عائلة دوابشة في دوما، في الحملة التي انطلقت هذا الأسبوع.

والمغني أرئيل زيلبر، حائز على جوائز إسرائيلية هامة لمساهمته الفنية، ومن المقرر أن يقام له حفلٌ كبيرٌ خلال الشهر المقبل في قاعة الثقافة في تل أبيب، بمناسبة بلوغه 80 عامًا.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإن إجمالي التبرعات للإرهابي عميرام بن أوليئيل حتى عصر اليوم الخميس وصل نصف مليون شيكل.

ومن المقرر أن تتواصل حملة جمع التبرعات للإرهابي خلال اليومين القادمين أيضًا.

ومع انطلاق حملة التبرعات، أعلنت عضو الكنيست ليمور سونهار ميلخ، من حزب "القوة اليهودية"، دعمها للإرهابي عميرام بن أوليئيل، ووصفته بأنه "رجل صالح وقديس" حسب تعبيرها. كما دافع وزير التراث عميحاي إلياهو من حزب "القوة اليهودية" أيضًا عن الإرهابي بن أوليئيل، وقال إنه "لا يثق بمنظومة القضاء الإسرائيلية" التي أدانت الإرهابي وحكمت عليه بالسجن ثلاثة مؤبدات.

يُشار أن المحكمة المركزية الإسرائيلية في اللد حكمت على الإرهابي عميرام بن أوليئيل إن بالسجن المؤبد ثلاث مرات، ثم أيدت المحكمة العليا الحكم، ردًا على استئناف الإرهابي بن أوليئيل ضد الحكم. ولم يكن عميرام بن أوليئيل وحده في تنفيذ جريمته، غير أن الإرهابيين الآخرين حصلا على حكمين مخففين جدًا، ولم يكن الحكم المؤبد إلا لقائد الخلية.