31-مايو-2024
مجازر إسرائيلية مستمرة تستهدف النازحين غرب رفح

الترا فلسطين | فريق التحرير 

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق في وسط قطاع غزة وشرق مدينة رفح جنوبي القطاع، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء. وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق تجمع النازحين عن استشهاد 19 فلسطينياً في رفح يوم الخميس، بعد استهداف تجمع لفلسطينيين غربي المدينة.

وفي وسط قطاع غزة، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف 3 منازل بمخيمي النصيرات والبريج. كما أسفر قصف إسرائيلي على سيارة مدنية في شارع صلاح الدين بمخيم النصيرات عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

وفي دير البلح، وصل 5 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر استهداف منزل لعائلة الصوص. كما استهدفت غارات جوية إسرائيلية خلال الليلة الماضية منازل سكنية شرقي مدينة رفح.

بالإضافة إلى ذلك، تعرضت منطقة تل السلطان في رفح لقصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية، مما زاد من معاناة السكان المحليين وأدى إلى مزيد من الإصابات والدمار.

وأعلنت كتائب القسّام  استهداف 8 جنود إسرائيليين بعبوات مضادة للأفراد، الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في رفح.

كما أفادت بأنها استهدفت 6 دبابات ميركافا إسرائيلية وناقلة جند في مخيم يبنا برفح جنوبًا، ومدينة غزة، وبيت لاهيا شمالًا.

وأشارت الكتائب إلى أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية تحصّنت في منزل، وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى وسط معسكر جباليا شمال القطاع. كما أعلنت عن استهداف قوات الاحتلال المتوغلة خلف تل زعرب في مدينة رفح بقذائف الهاون.

من جانبها، ذكرت سرايا القدس أن مقاتليها قصفوا آليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في محيط تل زعرب في رفح بقذائف الهاون. وأضافت أن مقاتليها، بالتعاون مع كتائب القسّام، استهدفوا آليتين عسكريتين إسرائيليتين في محيط مدرسة الشوكة شرقي رفح.