04-فبراير-2024
أم تبكي في رفح

امرأة تبكي بعد التعرف على جثمان قريب لها استشهد في غارة على رفح. 4 فبراير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

 أفادت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد عدد من المواطنين، فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال روضة يتواجد فيها نازحون شرق رفح.

وبحسب المصادر الطبية، استشهد عدد من المواطنين بينهم طفلتين وأصيب العشرات بجروح بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية روضة تأوي نازحين في منطقة حي السلام شرق رفح.

شهداء في مشرحة مستشفى النجار في رفح. 4 فبراير 2024
شهداء في مشرحة مستشفى النجار في رفح. 4 فبراير 2024

 كذلك استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بينهم أطفال، بجروح بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد عدد من المواطنين بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مصران، فيما قصفت طائرات الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة خانيونس.

وشن طيران الاحتلال، عدة غارات، منذ فجر اليوم، تركّزت على وسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف متواصل لمدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية، واستهدفت الطائرات خانيونس بعدة غارات، بالتزامن مع قصف مدفعي ما أدى لاشتعال النيران بعدد من المنازل.

ووصلت عشرات الجثامين مستشفى كمال عدوان بعد انسحاب الاحتلال من شمال القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السادس على التوالي، محاصرة مستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة، ومنع المواطنين النازحين فيه من المغادرة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ121 عن استشهاد أكثر من 27.238 مواطنًا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66.452 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.