08-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

يبدأ 76.130 طالبًا وطالبة، اليوم السبت، تقديم امتحانات "الإنجاز" في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى خمس مدارس فلسطينية خارج الوطن.

ويبلغ عدد الطلبة في محافظات الضفة في الفروع كلها هو 44.486 طالب وطالبة، وفي غزة 31.360 طالب وطالبة، في حين يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان خارج الوطن 284 طالب وطالبة.

وتبدأ رحلة الطلاب بامتحان التربية الإسلامية، وقد تم توزيعهم على 468 قاعة في الضفة الغربية، و180 قاعة في قطاع غزة، وأربع قاعاتٍ في كل من رومانيا وبلغاريا وقطر وتركيا، إذ سيعقد الامتحان في الوقت ذاته بالوطن والخارج، فيما كانت الوزارة قد عقدت الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا والمباحث المهنية الشهر الماضي.

ويتولى أكثر من 10 آلاف معلم ومعلمة عمليات المراقبة، في حين سيتولى أكثر من ألفي معلم ومعلمة عمليات التصحيح والفرز في الضفة وقطاع غزة، مبينًا أن التصحيح سيبدأ صبيحة يوم غد.

يذكر أن هذا العام هو الأول الذي يتقدم فيه الطلبة للامتحان في مباحث المنهاج الفلسطيني الجديد الذي طُبّق في المدارس في عامه الأول، وقد أفاد وزير التربية مروان عورتاني بأن تطوراتٍ عديدةٍ يشهدها هذا العام على صعيد الثانوية العامة؛ منها انطلاق مسار الكفاءة المهنية الخاص بالفروع المهنية وفرع التكنولوجيا، "ما يعطي فرصًا إضافية للطلبة الراغبين بالانتقال إلى سوق العمل أو الكليات المهنية والتقنية" وفق قوله.