24-يناير-2024
الأمطار وخيم النازحين

يزيد المنخفض الجوي من صعوبة أوضاع النازحين في المخيمات جراء هطول الأمطار.

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 50، وأصيب 120 في قصف إسرائيلي استهدف المناطق الغربية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد الهلال الأحمر باستشهاد 3 نازحين وإصابة اثنين آخرين، في قصف إسرائيلي أمام البوابة الشمالية لمقره في خانيونس.

المتحدث باسم الهلال الأحمر في غزة: نخشى أن يحدث في خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما حدث في الشمال من حصار ومنع دخول المساعدات.

ويواصل جيش الاحتلال حصار مستشفى الخير وجامعة الأقصى التي تؤوي نازحين غرب خانيونس، وكانت دبابات الاحتلال اقتربت من مستشفى ناصر في خانيونس واستهدفت مقر الهلال الأحمر بالمدينة، مما أسفر عن استشهاد نازحين.

كما قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى بمدينة غزة، ونفذ جيش الاحتلال أحزمة نارية على المناطق الغربية من مدينة رفح.

وارتقى شهداء ومصابين عقب استهداف جيش الاحتلال نازحين داخل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر في غزة رائد النمس إنهم يخشون أن يحدث في خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما حدث في الشمال من حصار ومنع دخول المساعدات.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مسؤول أممي قوله إن تدمير إسرائيل منازل قرب السياج الحدودي في قطاع غزة قد يعدّ جريمة حرب؛ لأنها لا تشكل تهديدًا لها.

وفي سياق متصل، يزيد المنخفض الجوي من صعوبة أوضاع النازحين في المخيمات جراء هطول الأمطار.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال غرب وجنوب وشرق خانيونس.