09-مايو-2018

Issam Rimawi/Anadolu Agency/Getty Images

فازت كتلة الوفاء الإسلاميّة (حماس)، اليوم الأربعاء، بـ24 مقعدًا من أصل 51 هي مقاعد مجلس طلبة جامعة بيرزيت، بينما حظيت كتلة الشهيد ياسر عرفات (فتح) بـ 23 مقعدًا، وتمكن القطب الطلابيّ (الجبهة الشعبية) من حجز 4 مقاعد، فيما لم تتمكن كتلة الوحدة الطلابية (الديمقراطية) من اجتياز نسبة الحسم.

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت محمد الأحمد، إنّ نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 74.60%، مشيرةً إلى أنّ 8404 طلاب شاركوا في التصويت لاختيار ممثليهم في مجلس الطلبة، من بين 11265 طالبًا يحق لهم الاقتراع.

[[{"fid":"71851","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":304,"width":395,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

يذكر أن الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، تحقق فوزها للسنة الرابعة على التوالي في انتخابات مجلس الطلبة.

وفي جامعة بيت لحم والكليّة الأهلية الجامعية، فازت الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح، في انتخابات مجالس الطلبة. حيث حظيت بـ 20 مقعدًا مقابل 11 لكتلة وطن اليسارية في انتخابات جامعة بيت لحم.

أمّا في كلية فلسطين الأهلية الجامعية، فقد فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات بانتخابات مجلس الطلبة، بحصولها على 20 مقعد، مقابل 8 مقاعد لكتلة الشهيد أبو علي مصطفى (الجبهة الشعبية)، و5 مقاعد لكتلة الوفاء الإسلامية (حماس).


اقرأ/ي أيضًا:

انتخابات جامعة بيرزيت.. أين تكمن أهميتها؟!

نتائج انتخابات جامعة بيرزيت: دلالات وتساؤلات

فيديو | "مستعربون" يختطفون رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت