12-مايو-2024
اعتداءات للمستوطنين في دوما جنوب شرق نابلس

اعتداءات للمستوطنين في دوما جنوب شرق نابلس.jpg

أحرق مستوطنون من عصابات "تدفيع الثمن" الإرهابية" فجر الأحد، منزلًا في قرية دوما جنوب نابلس، فيما اعتدى آخرون على منزل في بلدة سنجل شمال رام الله، كما نفّذت قوات الاحتلال أعمال هدم لمنازل بحجة البناء دون ترخيص في بيت أمر، ومخيم العروب شمال الخليل.

اعتداءات للمستوطنين في دوما شرق نابلس، وسنجل شمال رام الله، وهدم منازل فلسطينية في بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل بدعوى البناء دون ترخيص

وأفاد رئيس مجلس قروي دوما، سليمان دوابشة لـ "الترا فلسطين"، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت أحد المنازل القريبة من الشارع الرئيس قرب مدخل القرية، وذلك عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

وأضاف أن المستوطنين خطّوا شعارات عنصرية معادية تدعو للانتقام من العرب، وتؤكد بأن الاعتداء يأتي لتدفيع القرية ثمن مقتل المستوطن الراعي في منطقة الرشاش قبل نحو شهر.

وتابع أن المستوطنين أحرقوا المنزل غير المأهول بالسّكان، ويضع فيه مالكه محمد فتحي دوابشة، بالات قشّ لإطعام أغنامه.

وأكد أن هذا المنزل سبق وتعرض لمحاولة حرق أخرى يوم 12 نيسان/ابريل الماضي، وأحرق المستوطنون يومها منزلين و4 مركبات لنفس العائلة.

وأفاد دوابشة بأن قرية دوما أصبحت ساحة حرب للمستوطنين والإدارة المدنية في جيش الاحتلال، حيث تتوزع الانتهاكات بين اعتداءات المستوطنين، وإخطارات الهدم.

وفي يوم 12 نيسان/ابريل الماضي نفّذ المستوطنون هجومًا إرهابيًا كبيرًا على قرية دوما، أسفر عن حرق 10 منازل وعشرات المركبات والحقول الزراعية.

وفي بلدة سنجل شمال رام الله، أفاد شهود عيان لـ"الترا فلسطين" بأن عددًا من المستوطنين يستقلون مركبة من نوع "مازدا" هاجموا منزل محمود عواشة على أطراف بلدة سنجل قرب شارع 60 الالتفافي.

وأضاف الشهود، بأن المستوطنين حطّموا نوافذ مركبة كانت مركونة أمام المنزل وأعطبوا إطاراتها، ومن ثم هاجموا نوافذ المنزل بالحجارة، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأكد شهود عيان وهم من سكان نفس الحي، بأن المركبة التي أقلّت المستوطنين المعتدين، سبق وأن رصدت قبل شهرين عندما تم الاعتداء على منزل أبناء عبد الكريم عواشرة، وحطموا يومها 4 سيارات لأبنائه، وحاولوا حرق المنزل.

والليلة الماضية، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة سنجل، ونفذت عملية دهم وتفتيش لعدد من المنازل في الحارة الشرقية، التي تعرضت لاعتداء المستوطنين بعد منتصف الليل.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، هدمت قوات الاحتلال منزل الأسير نديم صبارنة في منطقة بيت زعتة ببلدة بيت أمر شمال الخليل، بحجة البناء دون ترخيص.

كما هدمت قوات الاحتلال منزل ماجد أبو مارية في مخيم العروب شمال الخليل.