24-يوليو-2024
نشطاء جرى اعتقالهم من داخل الكونغرس

نشطاء جرى اعتقالهم من داخل الكونغرس

قالت منظمة الصوت اليهودي لأجل السلام، إنّ شرطة مبنى الكونغرس الأميركي اعتقلت نحو 300 ناشط يهوديّ احتجوا الثلاثاء، على الدعم العسكري المقدّم لـ "إسرائيل"، قبيل يوم من خطاب مقرر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس.

داخل مبنى الكونغرس الأميركي، تظاهر مئات الناشطين اليهود رفضًا للتسليح الأميركي لإسرائيل، ومطالبين بوقف الحرب على غزة، وذلك قبيل كلمة مرتقبة لنتنياهو

وخلال الاحتجاج الذي نظّمته جماعة "الصوت اليهودي لأجل السلام"، ارتدى المتظاهرون قمصانًا حمراء، كتب عليها عبارات: "ليس باسمنا"، و"اليهود يقولون توقّفوا عن تسليح إسرائيل". كما حمل بعضهم لافتات كُتب عليها: "وقف إطلاق النار الآن"، و"دع غزة تعيش".

وكان من المقرر أن تتزامن الاحتجاجات مع زيارة نتنياهو التي سيلتقي فيها بالرئيس الأميركي جو بايدن والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

وأوضحت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام في منشور على انستغرام، أنّه و"على مدى الأشهر التسعة الماضية، شهدنا فظائع لا حصر لها في غزة، ارتُكبت باسمنا وموّلتها حكومتنا".

وأوردت وكالة "رويترز" أنّ أكثر من 250 متظاهرًا اعتقلوا من بين 400 شاركوا في الاحتجاج.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض بواشنطن الخميس، على أن يلتقي في اليوم التالي المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وقال مكتب نتنياهو، إنه من المقرر عقد اجتماع رئيس الوزراء مع بايدن في البيت الأبيض عند الساعة الواحدة بعد ظهر الخميس، كما أعلن البيت الأبيض، أنه عقب لقائهما الخميس، سيلتقي نتنياهو وبايدن عائلات الأسرى الأميركيين بغزة.