29-يونيو-2022
"أوري"، نائب قائد الوحدة 8200 الاستخبارية في جيش الاحتلال

"أوري"، نائب قائد الوحدة 8200 الاستخبارية في جيش الاحتلال

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف مسؤول كبير في وحدة 8200 الاستخبارية في جيش الاحتلال، أنّ الوحدة أحبطت محاولات للسيطرة على منظومة حسّاسة في "إسرائيل".

خلال كلمة في أسبوع الإنترنت السنوي بقيادة مركز الأبحاث السيبرانية في جامعة تل أبيب،  وبرعاية هيئة السايبر القومية 

وقال الضابط الذي رمزت إليه وسائل الإعلام العبرية بـ"أوري"، وهو نائب قائد الوحدة 8200، في كلمة خلال أسبوع السايبر الإسرائيلي السنوي: "عندما ننجح، ننقذ الأرواح. وعندما نفشل تحل مصيبة كبيرة بأمتنا".

وألقى أوري، كلمة صباح الأربعاء، خلال أسبوع الإنترنت السنوي بقيادة مركز الأبحاث السيبرانية في جامعة تل أبيب،  وبرعاية هيئة السايبر القومية، ووزارة الاقتصاد ووزارة الشؤون الاستراتيجية في حكومة الاحتلال.

وزعم أوري أن وحدته أحبطت قبل سنوات محاولة للاستيلاء على شبكات المياه الحيوية في "إسرائيل"، وتسميمها. وفي حالة أخرى أشار لرصدهم مهاجمًا هاجم "إسرائيل"، وقال إن المهاجم نفسه حاول أيضًا استهداف محطات طاقة أمريكية.

وأضاف الضابط الرفيع في استخبارات جيش الاحتلال أن معظم ما يقومون به سري، ويقع على عاتقهم منع التهديدات الإلكترونية ضد "إسرائيل"، والتأكّد من أنها ستبقى تملك تكنولوجيا رائدة، وقوة إلكترونية في المنطقة، مضيفًا أن "مثل هذه الإنجازات تجعل جنودنا فخورين بعملهم في وحدة 8200. 

ومضى نائب قائد الوحدة 8200 بالقول إن "هدفنا هو تحقيق التفوق على المهاجم، ولنتمكن من التعرف عليه والعمل على حرمانه من قدراته. وأحيانًا نتواصل مع أجهزة استخبارية أخرى إذا لزم الأمر، المعلومات التي نتلقاها تأتي من مصادر مشتركة مختلفة، ويرجع ذلك أساسًا إلى العمل النشط في الفضاء السيبراني تجاه الشبكات المستهدفة والبنية التحتية للمنظمات الإرهابية".