21-أبريل-2024
برقا

برقا

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين أهالي قرية برقا شرق رام الله، ومليشيات الإرهاب اليهودي وقوات الاحتلال، إثر هجوم كبير نفذته مليشيات الإرهاب على القرية، مساء الأحد، هو الثاني من نوعه على القرية في غضون أسبوعين.

وأفادت وزارة الصحة بوصول أربع إصابات إلى مستشفى رام الله، بينها إصابة في اليد، والبقية بالرصاص الحي في الصدر، وهي بين خطيرة ومتوسطة.

وأحرق الإرهابيون حظيرة أغنام في أطراف برقا، وذبحوا بعض الأغنام بالسكاكين والحجارة، وعندما حاول الأهالي إخماد الحريق، منعهم الجنود والإرهابيون وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز على الأهالي.

لاحقًا، سُمح لعدد من المواطنين وطواقم الإطفاء بالوصول إلى حظيرة الأغنام، لكن بعدما شرعوا بإخماد النيران هاجمهم الإرهابيون والجنود، فأصيب شابٌ بحجر، وأصيب آخرون بالاختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

ووُصف الوضع في برقا بأنه صعب للغاية، حيث تتواصل المواجهات في أطراف القرية، ويتخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز على أهالي القرية، الذين يردون بالحجارة والألعاب النارية.

يُذكر أن مليشيات الإرهاب اليهودي هاجمت في 10 نيسان/ابريل الحالي قرية برقا، ونتيجة للهجوم أصيب أربعة أشخاص بينهم طفل بالرصاص.

وشهد الأسبوعان الماضيان هجمات عنيفة لمليشيات الإرهاب اليهودي على قرى المغير وعقربا وأبو فلاح والساوية، وقد أفيد بارتقاء خمسة شهداء نتيجة هذه الهجمات.