30-يونيو-2024
نبيل أبو ردينة ومحمود عباس

صورة أرشيفة: نبيل أبو ردينة مع الرئيس محمود عباس

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، مساء الأحد، "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواءً في الضفة الغربية أو قطاع غزة".

وأكد نبيل أبو ردينة أنه "لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.

وجاءت تصريحات أبو ردينة بعد الكشف عن مقترح إسرائيلي لليوم التالي في غزة، طرحه يوآف غالانت في لقاءاته مع مسؤولين أميركيين الأسبوع الماضي، وتشمل إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة مقابل انسحاب جيش الاحتلال من القطاع. 

وجدد أبو ردينة التأكيد أن "منظمة التحرير الفلسطينية هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأضاف نبيل أبو ردينة، أن "التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

يُذكر أن الخطة الإسرائيلية التي طرحها غالانت تشمل عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، بعد إخضاعها لتدريب بإشراف أميركي، بعد انتهاء الفترة الانتقالية التي يفترض أن تديرها القوات الدولية.