30-سبتمبر-2024
نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم

نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم

أكد نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، في خطابه اليوم الأحد، أن المعلومات المتعلقة بعدد القادة الذين استشهدوا خلال عملية اغتيال الأمين العام حسن نصر الله ليست دقيقة كما ادعى الاحتلال الإسرائيلي. وأشار قاسم إلى أن الحزب سيختار أمينًا عامًا جديدًا في أقرب فرصة وفق الآلية المعتمدة، معربًا عن ثقته في أن البدائل المتاحة قادرة على مواصلة مسيرة الحزب.

وفي تصريحات له، قدم قاسم تعازيه لعائلة الشهيد حسن نصر الله وزوجته وأهله، مؤكدًا أن الحزب فقد "أخًا وحبيبًا وأبًا وقائدًا". وأضاف أن عمليات المقاومة مستمرة بنفس الوتيرة، حيث تمكن الحزب من استهداف معاليه أدوميم وحيفا، مشددًا على جاهزية قوات المقاومة لأي مواجهة بريّة مع الاحتلال الإسرائيلي.

قاسم: "إذا قرر الإسرائيلي الدخول بريًا، فقوات المقاومة جاهزة للالتحام البريّ"

كما أكد قاسم أن حزب الله يمتلك القدرة العسكرية والجهوزية التامة لمواجهة أي اعتداءات، وأن الحزب لن يتزحزح عن مواقفه الثابتة في مواجهة العدو الإسرائيلي، رغم التضحيات. وتابع أن تصميم الحزب على النضال مستمر، ويثق في وعد الله بالنصر.

وأضاف قاسم أن العمليات العسكرية للحزب لم تتأثر بعد استشهاد نصر الله، موضحًا أن منظومة القيادة والسيطرة ستتابع الأعمال بمستوى الدقة الذي اعتاد عليه الحزب. وأشار إلى أن الخيارات أمام الحزب ستكون واضحة وسهلة، بفضل وحدة صفوفه وثقة أفراده. 

واتهم الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر بحق المدنيين، واعتبر أن واشنطن تشارك في هذه المجازر. وتأكيدًا على إصرار الحزب، قال قاسم: "إذا قرر الإسرائيلي الدخول بريًا، فقوات المقاومة جاهزة للالتحام البريّ".

جاء خطاب نعيم قاسم في أول تصريح لمسؤول في حزب الله منذ اغتيال الأمين العام حسن نصر الله يوم الجمعة الماضية.