20-فبراير-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفت حركة حماس اليوم الأحد، إحراز أيّ تقدّم فارق بخصوص إنجاز صفقة تبادل أسرى مع "إسرائيل"، بعد نشر وسائل إعلام إسرائيلية عن تقدّم بهذا الخصوص.

 جبارين:  "التصريحات (الإسرائيلية) التي تصدر بين حين وآخر، هدفها منع عائلات الجنود الأسرى من التحرك للضغط على حكومة الاحتلال" 

وقال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الحركة، زاهر جبارين، في بيان الأحد، إنه "لا يوجد تقدم في الصفقة حتى اللحظة، وذلك بسبب عدم تقديم الاحتلال أيّ خطوات جدية بخصوص هذا الملف".

وأضاف أن "التصريحات (الإسرائيلية) التي تصدر بين حين وآخر، هدفها منع عائلات الجنود الأسرى من التحرك للضغط على حكومة الاحتلال"، مشيرًا لاستقالة موشيه تال، المسؤول الإسرائيلي عن هذا الملف، مؤخرًا، "بسبب عدم وجود نية لحل هذا الملف".

وكانت عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب العمل إميلي مواتي، قالت يوم أمس السبت، إن تقدمًا ملحوظًا طرأ في المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس بشأن إعادة جثث الجنود الإسرائيليين والمحتجزين المدنيين لديها. وأضافت في حينه: "أنا متفائلة جدًا بأنهم سيعودون إلى بيوتهم قريبًا".

وسبق أن أعلنت حركة حماس أنها تحتجز 4 إسرائيليين في قطاع غزة، دون أن تقدم تفاصيل عن حياتهم أو حالتهم الصحية، في الوقت الذي تقول "إسرائيل" إنّ حماس تحتجز جثث اثنين من جنودها، أثناء العدوان على القطاع عام 2014. 


أقرأ/ي أيضًا: 

من حزما لعناتا 3 ساعات.. "أزمة مفتعلة لصالح الاستيطان"

هآرتس: شرطة الاحتلال لن تضع حواجز في باب العامود خلال رمضان