31-أكتوبر-2023
سموتريتش

طلب سموتريتش وقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية (Getty)

كشفت الإذاعة العبرية العامة العامة أن البيت الأبيض قدم طلبًا توضيحيًا، لقرار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، تجميد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية.

قالت الإذاعة العبرية العامة: إن "إدارة بايدن طلبت توضيحيًا من إسرائيل بشأن قرار وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، تعليق تحويل أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية"

وقالت الإذاعة: إن "إدارة بايدن طلبت توضيحيًا من إسرائيل بشأن قرار وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، تعليق تحويل أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية على خلفية الحرب في غزة"، بحسب مصادر أمريكية.

وقام وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بإرسالة رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، يوم أمس، أبلغه فيها أنه أصدر تعليماته بوقف تحويل أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية هذا الشهر. 

وطالب سموتريتش، بإجراء مناقشة عاجلة في المجلس الوزاري السياسي الأمني بشأن تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، مدعيًا أن "السلطة الفلسطينية لم تدن الهجوم الذي نفذته حماس وتدعمها"، مضيفًا: "أموال الضرائب التي تحولها إسرائيل إلى السلطة تستخدم في أنشطة ضد إسرائيل. لا يعقل في هذا الواقع أن نستمر في تحويل الأموال المذكورة وكأن شيئًا لم يكن".