18-ديسمبر-2023
دبابة إسرائيلية في غلاف غزة - getty

دبابة إسرائيلية في غلاف غزة - getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

وجّه والد ألون شامريز، الإسرائيلي الذي قتله جيش الاحتلال بالخطأ في حي الشجاعية بغزة الأسبوع الماضي، شتائم لوزير جيش الاحتلال يؤآف غالانت بعد إبلاغه بأن الجيش قتل ولده. وقال والد الضابط في وحدة النخبة "يهلوم" إنّ الجيش الإسرائيلي أطلق النار على الأسرى الإسرائيليين مثل الكلاب، على حدِّ تعبيره.

والد الضابط الإسرائيلي الذي قتله الجيش في الشجاعية: قلت لغالانت عندما تحدثت معه عبر الهاتف، عليك الاعتراف بوجود تقصير فظيع هنا. لقد وجهت له الشتائم 

وقال آفي شامريز، والد الأسير ألون شامريز الذي قتل بالرصاص على يد قوات الجيش الإسرائيلي مع اثنين من المختطفين الإسرائيليين الآخرين: "لقد أطلق الجيش الإسرائيلي النار عليهم مثل الكلاب، دون إجراء إطلاق النار. تمكن ألون والمختطفين الآخرين من التغلب على خاطفيهم وتحرير أنفسهم. وبصفته ضابط احتياط من وحدة الكوماندو يهلوم، عرف ابني كيفية إخراجهم من الجحيم، وفي النهاية أطلق الجنود النار عليهم وقتلوهم. وتساءل: ما هي التعليمات التي أعطاها الجيش لجنودنا؟ إنهم لا يعرفون كيفية التعرف على الأشخاص الذين يرفعون أيديهم.

وكشف والد الضابط القتيل للإذاعة العبرية العامة فحوى المحادثة التي أجراها معه وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت. وقال: "لقد قلت لوزير الجيش عندما تحدثت معه عبر الهاتف، عليك الاعتراف بوجود تقصير فظيع هنا. لقد وجهت له الشتائم. هو الوحيد الذي تجرّأ على الاتصال بنا. غادي آيزنكوت اتصل بنا لاحقًا، لكنّه وزير دون حقيبة".