19-يناير-2021

الترا فلسطين

الترا فلسطين | فريق التحرير

تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، إلى 10 درجات، جرّاء تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، قطبية المنشأ.

     أجواء بادرة إلى شديدة البرودة اليوم، وأمطار غزيرة تستمر حتى مساء الأربعاء   

ووفقًا للأرصاد الجوية الفلسطينية فإن الجو يكون غائمًا جزئيًا إلى غائم، وباردًا إلى شديد البرودة، وعاصفًا، وتسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية ظهرًا. وخلال ساعات الليل تنخفض الحرارة إلى 5 درجات، وتمتد الأمطار إلى بقية المناطق، غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لزخات من البرد أحيانًا.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي وتساقط الأمطار يوم غد الأربعاء، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو شديد البرودة، ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة، وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار.

وبحسب الراصد الجوي ليث العلامي، فإن هذا المنخفض يتميّز بشمولية أمطاره مختلف المناطق الفلسطينية من الشمال وحتى النقب جنوبًا، وبخاصة صباح غد الأربعاء، كما أن أمطاره متفاوتة الغزارة من حين لآخر.

وأضاف العلامي أن هبّات رياح نشطة ترافق المنخفض الذي يتخلله زخات ثلجية خفيفة/ذائبة ومخلوطة بالأمطار والبَرد فوق بعض القمم الجبلية ما بين صباح وظهر الأربعاء، كما يتبعه 

تشكُّل للصقيع وأجواء بارة جدًا وجافة، يومي الخميس والجمعة.

 


اقرأ/ي أيضًا: 

الشاباك: أحبطنا 430 "هجومًا جديًا" فلسطينيًا في 2020