16-سبتمبر-2024
مدرسة عرب الكعابنة

اعتقال الطاقم التدريسي لمدرسة عرب الكعابنة بعد هجوم مستوطنين

نفذ مستوطنون مسلحون هجومًا على مدرسة عرب الكعابنة شمال غرب أريحا، صباح يوم الإثنين، ما أدى إلى 7 إصابات نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مستوطنون مسلحون هاجموا مدرسة عرب الكعابنة صباح اليوم، وقاموا بتقييد المعلمين والاعتداء على الطلبة، ولاحقًا، لدى وصول جنود الاحتلال إلى المدرسة، قاموا باعتقال الطاقم التدريسي

وقالت "منظمة البيدر" المتخصصة في الدفاع عن حقوق البدو، إن مستوطنين اقتحموا مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على الطلبة والمعلمين، واحتجزوهم في الموقع بعدما قيدوهم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع 7 إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب، ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، مبينة أن طواقمها مازالت تعمل في الموقع.

وأوضح المشرف العام "لمنظمة البيدر"، حسن مليحات، أن عددًا من المستوطنين المسلحين هاجموا مدرسة عرب الكعابنة صباح اليوم، وقاموا بتقييد المعلمين والاعتداء على الطلبة، وفرضوا حصارًا عليها، وهذا حال دون وصول الأهالي إليها لإخراج الطلبة وتأمين عودتهم لمنازلهم.

وأضاف حسن مليحات لـ "الترا فلسطين"، أن جنود الاحتلال لم يحضروا إلى المنطقة رغم تواجدهم المستمر فيها، "وهذا يؤكد أنهم أرادوا توفير غطاء لهجوم المستوطنين".

لاحقًا، لدى وصول جنود الاحتلال إلى المدرسة، اعتقلوا الطاقم التدريسي في مدرسة عرب الكعابنة، بدعوى تقديم أحد الإرهابيين المشاركين في الاعتداء بلاغًا بأنه أصيب في رأسه على يد أحد المعلمين.

وبيّن مليحات، أن الهيئة التدريسية في مدرسة عرب الكعابنة مكونة من 12 معلمًا، بينما يتلقى التعليم في المدرسة نحو 100 طالب من تجمع عرب الكعابنة البدوي.

وأشار حسن مليحات إلى أن هذا الهجوم على مدرسة الكعابنة هو الثاني الذي تتعرض له المدرسة منذ استئناف العام الدراسي قبل أسبوع.