27-يوليو-2024
جيش الاحتلال يتجمع بالقرب من بيت فوريك بعد عملية إطلاق نار

شهدت مناطق عدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين الليلة الماضية وفجر اليوم السبت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وعمليات إطلاق نار.

واستهدف مقاومون آليات الاحتلال بعبوات محلية الصنع خلال اقتحام ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم. واقتحمت قوات الاحتلال المدينة من مدخلها الجنوبي وجابت شوارعها، خاصة في محيط المقبرة وحارة السور.

وأطلق مقاومون الرصاص تجاه حاجزي الجلمة العسكري شمال نابلس، وبيت فوريك شرق المدينة، وانتشرت قوات الاحتلال في محيط حاجز بيت فوريك وبلدة سالم والمنطقة الشرقية من نابلس. وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط قريتي زبدة وفحمة وبلدتي عرابة وكفر راعي جنوب جنين، ونصبت حواجز متنقلة.

أما في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال المدينة، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام دون وقوع إصابات. 

وفي العيسوية، أُصيب شاب فلسطيني في الثلاثينيات من عمره برصاص قوات الاحتلال في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. 

وادعت شرطة الاحتلال أن الشاب حاول تنفيذ عملية دهس ضد جنودها أثناء تواجدهم في البلدة، ما دفعهم لإطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة. ولم يُصب أي من أفراد الشرطة في الحادث، فيما تم اعتقال الشاب وهو مصاب بجراحه.

وتعرض ستة مواطنين في العيساوية، من بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عامًا ومسنة تبلغ 76 عامًا، للاعتداء والضرب المبرح من قوات الاحتلال، مما استدعى نقلهم إلى مستشفيات القدس لتلقي العلاج.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب غرب المدينة، حيث شنّت حملة تفتيش واسعة دون أنباء عن اعتقالات. كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من بلدة سنجل شمال رام الله، حيث داهمت منزل ذويه واعتقلت مؤمن شبانة، 19 عامًا.