15-أكتوبر-2024
الشهيد كريم جبارين

الشهيد كريم جبارين

اغتال جيش الاحتلال الشاب كريم جبارين، إثر اقتحام مخيم جنين ومحاصرة منزل شمال الضفة الغربية، مساء الثلاثاء.

وأفادت المصادر أن قوة خاصة تسللت إلى مخيم جنين، ولدى اكتشافها تم إطلاق صافرات الإنذار في المخيم، قبل أن يدفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية وتندلع اشتباكات عنيفة.

وصلت إصابةٌ بالرصاص الحي في البطن إلى مستشفى ابن سينا، إضافة إلى 5 إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب، بينها 3 نساء

وقالت المصادر، إن جيش الاحتلال حاصر منزلًا في المخيم، وسط اشتباكات مستمرة، ثم اقتحمه، وبعد أكثر من ساعة انسحبت القوات من المنزل والمخيم، ولدى دخول الأهالي إلى المنزل شاهدوا بركة من الدماء، دون مشاهدة أي جثمان، ما يؤكد أن جنود الاحتلال اختطفوا جثمان الشهيد بعد اغتياله. لاحقًا، أعلنت وزارة الصحة أن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها أن الشهيد هو كريم سامر جبارين (20 عامًا).

وأشارت مصادر محلية، إلى أن الاحتلال اغتال الشاب كريم جبارين، في يوم ميلاد الـ20. وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال نجح في اغتيال "مطلوب" للمنظومة الأمنية في مخيم جنين، وفق زعمها.

وأفادت وزارة الصحة بوصول إصابة بالرصاص الحي في البطن من مخيم جنين إلى مستشفى ابن سينا. بينما قالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها نقلت مصابًا بالرصاص الحي عمره 60 عامًا إلى المستشفى، و تعاملت مع 5 حالات اعتداء بالضرب على يد جنود الاحتلال، بينهم 3 سيدات، ونقلت المصابين إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وبارتقاء الشهيد كريم جبارين في جنين، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023 إلى 755 شهيدًا، بينهم 199 شهيدًا من محافظة جنين.