07-أغسطس-2022
خالد منصور

الشهيد خالد سعيد منصور

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي استشهاد القيادي في ذراعها العسكري خالد منصور، والشاب زياد المدلل، نجل القيادي في الحركة أحمد المدلل، إثر غارة إسرائيلية على رفح، أسفرت أيضًا عن ارتقاء خمسة شهداء آخرين، حتى لحظة نشر هذا الخبر، عند الساعة 4:30 من فجر الأحد.

أعلن جيش الاحتلال أنه قام "تحييد" قادة سرايا القدس في الـ48 ساعة التي مضت من عملية بزوغ الفجر

وأفادت مصادر محلية، أنه إضافة للشهيدين خالد منصور وزياد المدلل، انتشلت فرق الإنقاذ جثامين خمسة شهداء حتى الساعة 4:45 فجرًا. والشهداء الخمسة هم: هناء إسماعيل الخالدي ونجلها إسماعيل عبد الحميد دويك، والشابة آلاء الطهراوي، ومحمد إياد حسونة، ورأفت صالح الزاملي.

وكان جيش الاحتلال أعلن اغتيال خالد منصور، مدعيًا أنه قام "بتحييد" قادة سرايا القدس في العدوان الذي ينفذه منذ مساء الجمعة على قطاع غزة، وأطلق عليه اسم "بزوغ الفجر".

والشهيد منصور هو عضو المجلس العسكري لسرايا القدس، وقائد المنطقة الجنوبية، ومن أبرز المطلوبين في صفوف السرايا منذ أكثر من 20 سنة، وقد سبق أن تعرض لأكثر من محاولة اغتيال لكنها جميعًا باءت بالفشل.

وتواصل طواقم الدفاع المدني وبلدية رفح ووزارة الأشغال العامة والشرطة أعمال البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنازل التي دمرتها الغارة الإسرائيلية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم  بأن فرق الإنقاذ تواجه صعوبات في التعامل الميداني، بسبب اكتظاظ المنازل المحيطة بالمنزل المستهدف، مبينًا أنها استخدمت معدات وآليات ثقيلة كي تتمكن من شق طريق يوصلها للمنزل المستهدف وإزالة الأنقاض والوصول للمفقودين.