15-أكتوبر-2023
Ahmad Hasaballah/Getty Images

أطفال يبكون جرّاء القصف الإسرائيلي على خان يونس - Ahmad Hasaballah/Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

وصف الاتحاد الأوروبي العمليّة العسكرية التي نفذتها كتائب القسام واستهدفت فيها مواقع عسكرية ومستوطنات في غلاف غزة بأنها هجمات "إرهابية وحشية وعشوائية"، وقال إنّ لـ "إسرائيل" الحقّ في الدّفاع عن نفسها، ولم يأت على ذكر المجازر الإسرائيلية المستمرّة في قطاع غزة، والتي خلّفت 2670 شهيدًا، نصفهم من الأطفال والنساء، وقرابة 10 آلاف جريح.

الاتحاد الأوروبي قال إن على حركة حماس إطلاق سراح جميع الرهائن في قطاع غزة فورًا، ودون أي شروط، ولم يأت على ذكر المجازر الإسرائيلية بتاتًا 

وأدان أعضاء المجلس الأوروبي في بيان الإثنين، حركة حماس بـ "أشدّ العبارات"، وقالوا إنه "ليس هناك أي مبرر للإرهاب" حسبما جاء في البيان الذي دعا الحركة لإطلاق سراح جميع الرهائن فورًا، ودون أي شروط مسبقة.

وأكّد المجلس الأوربي في بيانه حول الوضع المتكشّف في الشرق الأوسط، على أهميّة ضمان حماية جميع المدنيين في جميع الأوقات بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

وأضاف: ما نزال ملتزمين بالسلام الدائم والمستدام على أساس حل الدولتين من خلال تنشيط الجهود في عملية السلام في الشرق الأوسط، ونؤكد على ضرورة التعامل على نطاق واسع مع السلطة الفلسطينية والشركاء الإقليميين والدوليين الذين يمكن أن يكون لهم دور إيجابي في منع مزيد من التصعيد.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإنّ