29-يونيو-2024
مجازر في مدينة رفح

أطلقت مروحيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، النار باتجاه المناطق الغربية لمدينة غزة، كما استهدف قصف مدفعي محيط جسر وادي غزة وسط القطاع.

وأطلقت دبابات الاحتلال نيرانًا مكثفة على خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غربي رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم.وأحرقت قوات الاحتلال عددًا من خيام النازحين في المنطقة الساحلية للمواصي.

في وقت سابق من يوم أمس، أدى القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة من قطاع غزة إلى استشهاد 21 فلسطينيًا وإصابة عشرات آخرين. وأفادت مصادر طبية بأن 11 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب أكثر من 40 آخرين بنيران قوات الاحتلال التي توغلت بشكل مفاجئ في منطقة المواصي غرب رفح، وسط إطلاق نار كثيف.

وفي حادث منفصل، استشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب 10 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

 خسائر في صفوف جيش الاحتلال

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين في معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شمال قطاع غزة مساء أمس الجمعة.

فيما نقلت القناة 12 العبرية أنه "رُصد إطلاق صاروخين من شمال قطاع غزة نحو سديروت تم اعتراض أحدهما وسقوط الآخر في منطقة مفتوحة دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو ضحايا".

القسام: كمائن الموت للاحتلال

أصدرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو أكدت فيها خوضها اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في حي الشجاعية بقطاع غزة. وأفادت الكتائب بأن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية من مسافة قريبة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين. وأكدت الكتائب في بيانها: "نخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات العدو في حي الشجاعية، ونوقع قتلى وجرحى في صفوفهم".

كما ذكرت الكتائب أنها قامت بقصف تجمع للجنود والآليات الإسرائيلية المتوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية باستخدام قذائف الهاون. وأضافت: "تم إطلاق ما لا يقل عن 40 قذيفة مدفعية باتجاه الشجاعية في الدقائق القليلة الماضية، مستهدفين تجمعات العدو وآلياته".

وأصدرت كتائب القسام مقطعًا مصورًا جديدًا بعنوان "كمائن الموت" يعرض مشاهد من الكمائن التي نصبتها لمواجهة جيش الاحتلال في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يبرز الفيديو مجموعة متنوعة من الكمائن التي نفذتها القسام، منها كمين الشابورة المركب الذي تم تنفيذه قبل أسبوع واستهدف دبابتي ميركافا وآليتين من نوع "إيتان" باستخدام قذائف "الياسين 105". وقامت كتائب القسام بتصفية جنود إسرائيليين من مسافة قريبة في مخيم الشابورة برفح.

ويشمل المقطع لقطات توضح كيفية استدراج جنود الاحتلال إلى هذه الكمائن، بالإضافة إلى مشاهد تفجير دبابات وناقلات جنود وجرافات وقنص الجنود، إلى جانب عرض بقايا أسلحة وعتاد تم الاستيلاء عليها بعد تنفيذ الكمائن.