25-يونيو-2023
معبر بيت حانون مطار رامون غزة معبر ايريز

صورة أرشيفية لبوابة معبر بيت حانون، حيث سينتقل المسافرون عبره من غزة إلى مطار رامون

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت شركة سياحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أنها ستُسير رحلات إلى تركيا أسبوعيًا عبر مطار رامون الإسرائيلي، وذلك تأكيدًا لما نشرته القناة 12 الإسرائيلية.

وقالت القناة 12، إن هناك موافقة على تسيير رحلتين لفلسطينيين من قطاع غزة عبر مطار رامون في شهر تموز/يوليو المقبل، مبينة أن الرحلتين ضمن برنامج تجريبي قد يتم اعتماده لاحقًا.

وأضافت، أن الأشخاص الذين سيُسمح لهم بالسفر يجب أن تزيد أعمارهم عن 35 سنة، ولن يُسافروا إلا بعد الحصول على تصريح أمني خاص صادر عن سلطات الاحتلال، مبينة أن المسافرين سيخرجون من قطاع عبر معبر بيت حانون، ومن هناك سيتوجهون إلى مطار رامون عبر سيارة لن تتوقف إلا في المطار.

ونشرت شركة سياحة في قطاع غزة منشورًا على صفحتها في فيسبوك، قالت فيه إن ستُسيّر رحلة في يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى تركيا عبر مطار رامون، بقيمة 600 دولار تشمل الانتقال عبر معبر بيت حانون، وتذاكر الطيران ذهابًا وعودة.

وأشارت الشركة أنه سيكون مسموحًا بالسفر لمن تقل أعمارهم عن 35 سنة فقط في حال كانوا في عائلات ولديهم أطفال، أما السفر للأفراد من الذكور والإناث فيُشترط أن يكون المسافر فوق 35 سنة.

يُذكر أن سلطات الاحتلال سمحت في العام الماضي برحلات عبر مطار رامون لفلسطينيين من الضفة الغربية، وقد أثار المشروع غضب السلطات الأردنية ونوابًا في البرلمان، وبعد ذلك توقف الإعلان عن مثل هذه الرحلات.