04-يوليو-2024
اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، 12 فلسطينيًا من مدن الضفة الغربية المحتلة (وفا)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في الضفة الغربية والقدس، حيث تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددًا من المواطنين. 

وأفادت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عدة مواطنين من الضفة، وتم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال سيدة وشابًا بعد مداهمة منازلهم في طولكرم، حيث تم اعتقال السيدة رشا غسان حجازي والشاب سعيد الغزاوي.

كما داهمت القوات مطبعة الأهلية وسط طولكرم، التي تعود إلى عماد أبو صالح وأولاده، بعد كسر بوابتها وتخريب محتوياتها قبل الانسحاب من المدينة.

في محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عقربا وسبسطية، حيث دارت مواجهات مع الشبان، كما اقتحمت القوات مسجد الخضرا في حارة الياسمينة.

أما في رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين واعتدت على أب ونجله، خلال اقتحامها قرية المغير ومخيم الجلزون، شمال رام الله، وهم أنور باسم حج محمد، 21 عامًا، وباسل جهاد حج محمد، 21 عامًا، واعتدت بالضرب على المواطن شريف النعسان ونجله آدم، بعد ان داهمت منزلهما.

وفي مخيم الجلزون، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد محمد شراكة، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة صالح نوفل بعد مداهمة منزله، علمًا أن الاحتلال اعتقل ثلاثة من أشقائه يوم أمس الأربعاء.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات منها دورا وإذنا وبيت عوا وصوريف ودير صامت وبيت أمر، حيث سيّرت آلياتها في شوارع وأحياء هذه البلدات ونشرت فرق راجلة.

وخلال تلك الاقتحامات، أصيب شاب بجروح وكدمات نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر طبية أن الشاب المصاب هو وسام الكركي، الذي تعرض للضرب أثناء تواجده في ساحة مبنى البلدية القديم وسط الخليل، ما أدى إلى إصابته بجروح في اليد ورضوض في أنحاء مختلفة من جسده، وتم نقله الشاب إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

كما أغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم، المدخل الشمالي لمدينة سلفيت بالبوابة الحديدية، وشددت من إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين، وأعاقت حركتهم ومنعتهم من الدخول أو الخروج.