16-سبتمبر-2024
يحيى السنوار عبد الملك الحوثي

يحيى السنوار يوجه رسالة لزعيم الحوثيين في اليمن

نشر المركز الإعلاميّ التابع لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن وحركة حماس، تفاصيل رسالة موجّهة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، إلى زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

يحيى السنوار: العملية النوعية (صاروخ تل أبيب) أرسلت رسالة للعدو عنوانها أن خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت، وأن تأثير جبهات الإسناد يأخذ منحى أكثر فعّالية 

وقال السنوار في رسالته: "أشكركم على العاطفة الصادقة والمشاعر الفياضة والإرادة الصلبة التي رأيناها منكم في معركة طوفان الأقصى، ولقد استيقظت فلسطين على خبر عمليتكم ضمن المرحلة الخامسة من مراحل مشاركتكم في معركة طوفان الأقصى، أبارك لكم نجاحكم بوصول صواريخكم إلى عمق كيان العدو متجاوزة كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض".

واعتبر السنوار أن إطلاق صاروخ من اليمن صباح الأحد "أعاد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى وتأثيرها على قلب تل أبيب من جديد"، مضيفًا أنّ العملية النوعية "أرسلت رسالة للعدو عنوانها أن خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت، وأن تأثير جبهات الإسناد يأخذ منحى أكثر فعّالية وتأثيرًا"، على حدّ قوله.

وتوجه يحيى السنوار بالتحية للشعب اليمني، الذي قال إنه "ما فتئ عبر تاريخه عن نصرة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة"، وأشار إلى ميادين اليمن التي تشهد على موقف الشعب اليمني من قضيّة فلسطين. 

وقال السنوار: "شعبنا الفلسطيني في غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية وحصار وتجويع، وهو ما يتطلب من الأمة مساندتها". مضيفًا: "المقاومة بخير، وما ينشره العدو من أخبار ومعلومات يأتي في إطار الحرب النفسية".

وأشار إلى أن "المقاومة تحضر نفسها لمعركة استنزاف، وستكسر إرادة العدو السياسية كما كسرت إرادته العسكرية".

وأطلقت جماعة أنصار الله الحوثي صباح الأحد (15 أيلول/سبتمبر) صاروخًا سقط قرب تل أبيب. وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إنّ الصاروخ تمكن من اجتياز كافة منظومات الدفاع الجوي، وقطع أكثر من ألفي كيلومتر في 11 دقيقة ونصف. 

والجمعة، نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله اللبناني، نص رسالة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، بعد تعزية الأخير في استشهاد إسماعيل هنية. وجاء في الرسالة ردّ للسنوار على رسالة تعزية برئيس المكتب السياسي السابق إسماعيل هنية الذي استشهد في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي مع مرافقه وسيم أبو شعبان، وتوجيهه الشكر لقيادة حزب الله على "التضامن والمشاعر الصادقة والنبيلة" والذي عبّرت عنه "الأفعال المباركة" في "جبهات محور المقاومة"، "اسنادًا، ودعمًا ‏وانخراطًا في المعركة" بحسب الرسالة.

وقبل ذلك، بعث يحيى السنوار، رسالة تهنئة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجزائر، وذلك في أول تصريح رسمي له منذ استلامه منصب رئاسة مكتب حماس السياسي.

وكانت حركة حماس أعلنت في آب/ أغسطس الماضي، عن اختيار يحيى السنوار، رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس، ليخلف رئيس المكتب السياسي السابق الشهيد إسماعيل هنية.