28-أغسطس-2024
نتنياهو في جولة برفح

نتنياهو خلال اقتحامه رفح

كشفت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي طلب النظر في إمكانية عقد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي في منطقة محور فيلادلفيا جنوب قطاع غزة.

ووفق القناة الإسرائيلية "كجزء من الطلب الذي طرحه نتنياهو، تم دراسة إمكانية وصول الوزراء إلى عبر ناقلات الجنود المدرعة".

قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن "الغرض من الطلب غير المعتاد، هو أن يبين نتنياهو للوزراء في أعينهم، ليفهموا سبب إصراره على البقاء في المحور

وأشارت القناة إلى أن "غرض نتنياهو من جلب الوزراء إلى محور فيلادلفيا، إقناعهم بأهمية البقاء في المنطقة، وإيصال رسالة حول هذا الأمر"، موضحةً أن "الشاباك" رفض الأمر لاعتبارات أمنية.

وجاء نشر القناة الإسرائيلية، مع إضافة نتنياهو شرط استمرار احتلال الجيش الإسرائيلي محور فيلادلفيا، إلى خطوط الصفقة وأصر عليه، وهو ما يزيد صعوبة التوصل إلى اتفاقات بشأن الصفقة التبادل. 

ووصفت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن "طلب نتنياهو من الشاباك، هو أمر غير معتاد".

وبحسب مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، فقد بحث في الأيام الأخيرة إمكانية عقد اجتماع للمجلس الوزاري السياسي الأمني "الكابنيت" ​​على محور فيلادلفيا، وفي هذا السياق توجه إلى رئيس الشاباك بطلب فحص الأمر، وإمكانية وصول وزراء الحكومة الإسرائيلية إلى هناك في ناقلات الجنود المدرعة.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن "الغرض من الطلب غير المعتاد، هو أن يبين نتنياهو للوزراء في أعينهم، ليفهموا سبب إصراره على البقاء في المحور، وبل لإقناعهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يبعث اللقاء برسالة حول جدية نوايا رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وأكدت القناة الإسرائيلية، رفض رئيس الشاباك الإسرائيلي، الطلب لاعتبارات أمنية، موضحًا: "عقد منتدى للوزراء في المحور، في ذروة النشاط العسكري في المنطقة المحددة ليست مسألة تتعلق بالسلامة، وسوف تتطلب إعدادًا وأمنًا غير مسبوقين في منطقة حرب".