22-يوليو-2024
قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة خليل الدقران، إن الوضع كارثي جدًا في مستشفى ناصر الطبي، بعد وصول عشرات الشهداء وعدد كبير من الإصابات، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على شرق خانيونس.

(Getty) لا يوجد أسرة أو أماكن لاستقبال المصابين بالمستشفى

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة خليل الدقران، إن الوضع كارثي جدًا في مجمع ناصر الطبي، بعد وصول عشرات الشهداء وعدد كبير من الإصابات، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على شرق خانيونس.

وأضاف الدقران في حديث لـ"الترا فلسطين": "لا يوجد أسرة أو أماكن لاستقبال المصابين بالمستشفى؛ لأن أقسامه ممتلئة بالكامل".

المتحدث باسم الصحة لـ"الترا فلسطين": غالبية الإصابات في خانيونس خطيرة ومعقدة

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة بـ"إعادة تشغيل المستشفى الأوروبي فورًا"، مشيرًا إلى أنه يصنف كـ"مستشفى رئيسي لطبيعة الخدمات المقدمة فيه".

وأوضح الدقران أن "غالبية الإصابات التي تصل للمستشفى خطيرة ومعقدة وتحتاج إلى معدات وإمكانات يفتقر إليها مجمع ناصر الطبي".

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة إلى تدخل "عاجل من المجتمع الدولي قبل وقوع كارثة صحية بسبب نقص الأدوية والمعدات الطبية في ظل استمرار إغلاق معبر رفح".

من جانبه، قال المدير الطبي في مستشفى شهداء الأقصى إياد الجبري للتلفزيون العربي: "قد نعلن خروج المستشفى عن الخدمة خلال الساعات المقبلة"، مضيفًا: "نعمل بصعوبة كبيرة بسبب كثرة الإصابات والتكدس السكاني". واستمر في القول: "مستشفى ناصر منهك بعد تعرضه لاستهدافات متكررة".

بدوره، قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة تيسير محيسن للتلفزيون العربي: إن "الاحتلال عازم على تدمير القطاعات الحيوية باستهدافه مستشفى شهداء الأقصى"، جاء بعد غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وأكد الهلال الأحمر في غزة للتلفزيون العربي، على أن "المستشفيات عاجزة عن تقديم المساعدة الطبية جراء انقطاع الإمدادات".

يشار إلى أن الاحتلال أصدر، اليوم الإثنين، أمرًا بإخلاء الأحياء الشرقية من خانيونس تمهيدًا لعملية عسكرية جديدة. وارتفع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على خانيونس إلى 27 شهيدًا في ظل قصف الاحتلال العنيف على المنطقة.