24-يونيو-2024
اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

نفّذت قوات الاحتلال عمليّات اعتقال واسعة في الضفة الغربية صباح اليوم الإثنين، تركّزت في بلدتي سلواد وكفر نعمة شرق رام الله وغربها، وطالت عشرات الشبّان الذي أخضعوا لتحقيق ميدانيّ، وشملت الاعتقالات أيضًا طفلًا جريحًا من بيت أمر شمال الخليل.

أعداد كبيرة من المعتقلين، وإخضاعهم لتحقيق ميدانيّ، ومداهمات لمناطق عديدة.. بين المعتقلين طفل جريح في بيت أمر شمال الخليل

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اعتقلوا نحو 70 شابًا من بلدة سلواد شرق رام الله، وأخضعت مخابرات الاحتلال غالبيتهم لتحقيق ميدانيّ وأفرجت عن عدد منهم.

وفي كفر نعمة غرب رام الله، حوّل ضابط مخابرات الاحتلال متنزّه البلدة إلى مكتب تحقيق ميدانيّ بعد اعتقال نحو 30 شخصًا، وإطلاق سراح غالبيتهم باستثناء خمسة شبان. 

اقتحام الاحتلال بلدة كفر نعمة
اقتحام الاحتلال بلدة كفر نعمة

واقتحمت قوات الاحتلال وسط مدينة نابلس واعتقلت الشاب راضي اللوز بعد اقتحام منزله في البلدة القديمة، وأصيب شاب بالرصاص في الفخذ، ودارت اشتباكات بين مقاومين وجنود الاحتلال في محيط مخيم بلاطة.

إصابة شاب بالرصاص في نابلس
إصابة شاب بالرصاص في نابلس.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشابين محمد أحمد اعمير وأدهم مراد اعمير خلال اقتحام قرية بلعا شمال شرق طولكرم.

من اقتحام بلدة بلعا
من اقتحام بلدة بلعا

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس، وأحدثت خرابًا واسعًا في بنية المخيم التحتية. وأفادت مصادر محلية بوقوع اشتباكات، واستهداف جرافة عسكرية بعبوة ناسفة.

وطالت الاعتقالات طفلًا هو الرابع خلال يومين في بلدة بيت أمر شمال الخليل. ووفق مصادر محلية فإن الجنود اعتقلوا الطفل محمد منذر الزعاقيق (12 عامًا)، بعد دهم وتفتيش منزل عائلته.

وفي بلدة حوسان ببيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب درويش محمد حمامرة وصادرت مركبته.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.