20-يونيو-2024
اعتقالات

صورة أرشيفية | مواجهات في الضفة

الترا فلسطين | فريق التحرير

شهدت الضفة الغربية، بعد منتصف ليلة الخميس، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم الفارعة قرب طوباس، بينما نفذ جيش الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات في عدة محافظات، وفشل في اغتيال أحد المطاردين في طولكرم.

وأفادت مصادر محلية بتفجير عبوات ناسفة واندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، وقد أدى ذلك لإعطاب جرافة، أظهر مقطع فيديو قيام آلية عسكرية بسحبها من المخيم.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم ليلًا، ثم انسحبت، وسرعان ما عادت لاقتحامه بعد وقت قصير، واستمر الاقتحام حتى الصباح.

وفي طولكرم، أعلنت كتيبة طولكرم، التابعة لسرايا القدس، أن أحد مقاتليها سعيد جابر نجى من محاولة اغتيال في شارع نابلس،  حيث استهدفه جيش الاحتلال بطائرة مُسيّرة إلا أنها انفجرت قبل الوصول إليه.

ونفذ جيش الاحتلال حملة اعتقالات في قرية بيت سيرا قضاء رام الله، وعرف من المعتقلين: منتصر علي حمدان، والشقيقان جهاد ونهاد حمدان، وخليل محمد أبو صفية، وأكرم علي علقم، وأحمد أيوب عقل، وأحمد سلامة أبو حشيش.

كما اقتحم جيش الاحتلال مخيم قلنديا وحي كفر عقب المتجاوريْن شمالي القدس، ومدينة دورا جنوب الخليل، وبلدتي صوريف وبيت أمر شمال الخليل، حيث صادر جنود الاحتلال مركبات في البلدتين.