14-سبتمبر-2024
حرب غزة

الحرب على غزة دخلت السبت دخلت اليوم 344

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ344، مع ارتفاع حصيلة الشهداء منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفًا و182 شهيدًا، و95 ألفًا و280 إصابة منذ السابع من أكتوبر، وفقًا لإعلان وزارة الصحة، بعد ظهر يوم السبت.

وقالت وزارة الصحة، إن الاحتلال ارتكب في الـ48 ساعة الماضية، أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدًا، و155 إصابة.

مخزون المعدات الطبية في غزة نفد بنسبة 85 في المئة

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة بستان في محيط مدرسة الشجاعية، في حي التفاح شرقي مدينة غزة، ما أدى لارتقاء 9 شهداء، بينهم أطفال ونساء، وإصابة عدد آخر، إضافة إلى فقدان آخرين.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال قصفت خيمة في شارع العطار غرب خانيونس، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء ونقلهم لمستشفى ناصر.

وأضافت، أن الاحتلال نسف مربعات سكنية غرب رفح جنوب القطاع، وأبنية في محيط دوار الكويت جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي جباليا، أفاد الدفاع المدني بأن طواقمه في شمال قطاع غزة نقل عددًا من الإصابات إثر استهداف منزل لعائلة الأشقر.

كما قصف الاحتلال، في جباليا أيضًا، روضة العلياء موقعًا شهداء وجرحى، ومنزلاً لعائلة المقادمة في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، قال  مدير المستشفيات الميدانية في غزة، مروان الهمص، إن مخزون المعدات الطبية نفد بنسبة 85 في المئة.

وأضاف مروان الهمص للتلفزيون العربي، أن الاحتلال يمنع إدخال السولار لإعادة تأهيل قسم الطوارئ في مجمع الشفاء، مؤكدًا أنه لا بديل عن وقف الحرب فورا لمنع تردي الأوضاع الصحية.

وأفرج الاحتلال عن 9 أسرى من قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي. وبحسب الهلال الأحمر، فقد تحدث المعتقلون عن تعرضهم للتنكيل والتعذيب، وهم بحالة صعبة.

دلالات: