14-سبتمبر-2024
قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة

أطلق المكتب الإعلامي الحكومي نداء استغاثة إنسانّي لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة

أطلق المكتب الإعلامي الحكومي، نداء استغاثة إنسانّي لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة، قبل قدوم المُنخفضات الجوية ودخول فصل الشتاء وظروفه المناخية القاسية، واهتراء خيام النازحين.

مكتب الإعلام الحكومي: قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة

وقال المكتب في بيان السبت، إنّ أعداد النازحين داخل محافظات قطاع غزة تزداد يومًا بعد آخر، وتتراوح بين 1.9 إلى 2 مليون نازح. وأشار لوجود 543 مركزًا للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال جريمة التهجير القسري.

وأضاف أنّ 74  في المئة من خيام النازحين باتت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقًا لفرق التقييم الميداني الحكومية التي أفادت بوجود 100 ألف خيمة من أصل 135 ألف خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهترائها تمامًا، حيث أنها مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وهذه الخيام اهترأت مع حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وخرجت عن الخدمة بشكل كامل، خاصة بعد مرور 11 شهرًا من النزوح، والظروف غير الإنسانية.

وحذّر المكتب من أنّ قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة، ما يعني أنّ مليوني إنسان سيصبحون دون مأوى، وسيفترشون الأرض ويلتحفون السماء.

وحمّل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية كامل المسؤولية عن الظروف الكارثية التي يعيشها النازحون في قطاع غزة. وناشد مصر والدول العربيّة والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي بإدخال المساعدات والخيام.