06-أغسطس-2024
قصفٌ ونزوح

قصفٌ ونزوح

واصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه المدفعيّ وغاراته الجويّة على مناطق متفرّقة في قطاع غزة، لليوم الـ305، مخلّفًا أكثر من 39 ألفًا و623 شهيدًا، وقرابة 92 ألف إصابة.وقالت كتائب القسّام في أوّل بلاغ لها صباح الثلاثاء، إنّها أوقعت قوّة إسرائيلية مدرّعة في كمين محكم شرق رفح.

305 أيّام من الحرب: قرابة 40 ألف شهيد وأكثر من 92 ألف جريح.. المقاومة تواصل التصدي في خانيونس ورفح

وأوضحت أن مقاتليها دمّروا ناقلتي جند من نوع "نمر" بعبوة العمل الفدائي وقذيفتي "الياسين 105"، واستهدفوا بعد ذلك دبابتي "ميركفاه" بعبوة أرضية وقذيفة "الياسين 105" في شارع جورج بالقرب من مسجد التابعين شرق مدينة رفح.

وأضافت أنه جرى رصد هبوط طيران الاحتلال المروحي للإخلاء، والاشتباكات مستمرّة.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة. واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وقصفت المدفعية كذلك منطقة المغراقة والزهراء.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين تجاه محيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

ونفّذ الطيران الحربي 4 غارات جوية شرق دير البلح، بالتزامن مع إطلاق نار مكثّف من آليّات الاحتلال.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيد من الحي السعودي غربي مدينة #رفحونسف جنود الاحتلال مبانٍ سكنية شرقي رفح، وقصفت المدفعية الإسرائيليّة المناطق الغربية للمدينة.

جثامين شهداء سلمها الاحتلال
جثامين شهداء سلمها الاحتلال

ويوم أمس الإثنين، سلّم جيش الاحتلال جثامين 89 شهيدًا، قال المكتب الإعلامي الحكومي إن الاحتلال سلّم هياكل عظمية وجثثًا مُتحللة كان قد سرقها سابقًا في "سلوك يندى له جبين الإنسانية".

وأشار إلى أنّ الاحتلال قام بتسليم هؤلاء الشهداء في 35 كفنًا فقط، منهم 13 جثة وضعهم في كفن واحد، و22 جثة في كفن آخر، وباقي الشهداء جثامينهم متفرقة في عدة أكفان بطريقة مهينة وحاطة بكرامة الشهداء.

وعلى مدار 304 أيام من جريمة الإبادة الجماعية اختطف الاحتلال أكثر من ألفي جثمان لشهداء وموتى من عشرات المقابر في محافظات قطاع غزة، والتي قام الاحتلال بتجريفها بالجرافات والآليات العسكرية وتدمير قبورهم، في مشهد مخالف للآدمية والشعور الإنساني.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت عن عدّة استهدافات لقوات الاحتلال في خان يونس ورفح، الإثنين، إذ أعلنت ظهرًا عن تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة تحصنت داخل مبنى شرق منطقة الفراحين. وقالت إنها فجّرت أيضًا عبوتين مضادتين للأفراد والآليات في قوة هندسية بمنطقة "زلاطة" شرق رفح.

كما أعلنت عن الاشتباك بشكل مباشر مع قوة راجلة قوامها 9 جنود من نقطة الصفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق الفراحين.

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية"D9" بقذيفة "الياسين 105" شرق منطقة الفراحين. وقالت الكتائب إن مقاتليها فجّروا عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة راجلة بجانب ناقلة جند وأوقعوها بين قتيل وجريح في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

كما جرى تفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة "زلاطة" شرق رفح.

وأعلنت كتائب القسام عن كمين مركّب في حي تل السلطان غرب رفح باستهداف 4 دبابات "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" وناقلة جند "M113"  بعبوة العمل الفدائي وقذيفة "الياسين".

وأعلنت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي، الإثنين، عن قصف تموضعات لجنود وآليات الاحتلال في محيط معبر رفح بوابل من قذائف الهاون، وقالت إنها قصفت كذلك بقذائف الهاون جنود وآليات العدو على خط الإمداد في محور "نتساريم".