04-سبتمبر-2024
كشف "كمين رفح" عن مأزق إسرائيل في غزة، انطلاقًا من موقف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالتوجه إلى صفقة تبادل ووقف للحرب في قطاع غزة.

استشهد وأصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الأربعاء، جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث تتواصل الهجمات برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

في مدينة غزة، استشهد مواطن وأصيب آخرون بجروح مختلفة إثر استهداف الاحتلال لمنزل في حي الدرج، مما أدى إلى اندلاع النيران في المنزل. وفي منطقة الصحابة بالمدينة ذاتها، أصيب أربعة مواطنين بجروح نتيجة قصف الاحتلال لبركس يأوي عائلة. كما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية في حي الزيتون جنوبي شرق غزة.

إضافة إلى ذلك، تعرضت منازل المواطنين في محيط شارع 8 بحيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة لإطلاق نار كثيف من آليات عسكرية إسرائيلية، تزامنًا مع قصف مدفعي وإطلاق نار من طائرات مسيّرة.

في وسط قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، بينما استهدفت المناطق الشرقية غرب مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع بقصف مدفعي.

ووفقًا لمصادر طبية، أصيب عدد من المواطنين، بينهم أطفال، بجروح متفاوتة جراء استهداف طيران الاحتلال لمنزل آخر في حي الدرج وسط مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط منطقة الإقليمي شمال غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

ومنذ بدء العدوان، ارتفع عدد الشهداء إلى 40,819 مواطنًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد المصابين 94,291 آخرين. 

دلالات: